الرئيسية / مجتمع / آلاف السكنات ستوزع عبر الوطن بمناسبة إحياء الفاتح من نوفمبر 1954 “

آلاف السكنات ستوزع عبر الوطن بمناسبة إحياء الفاتح من نوفمبر 1954 “

أعلن وزير السكن و العمران و المدينة، كمال بلجود، اليوم الاثنين ببومرداس أن القطاع بصدد الانتهاء من وضع الترتيبات الأخيرة لعملية توزيع كبرى تقدر بالآلاف من السكنات بمختلف الصيغ عبر الوطن بمناسبة إحياء الذكرى المخلدة للفاتح من نوفمبر 1954 .

و أوضح الوزير في تصريح صحفي ،عقب إشرافه على توزيع مفاتيح الاستفادة من 937 وحدة سكنية في صيغة عدل بالولاية، أن دائرته الوزارية بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية ” بصدد الانتهاء من الترتيبات الأخيرة لعملية توزيع كبرى تتمثل في عشرات الآلاف من السكنات بمختلف الصيغ عبر عدة ولايات والمبرمجة بمناسبة الاحتفالات المخلدة للفاتح من نوفمبر 54 “.
و تتعلق هذه الوحدات السكنية (لم يحدد عددها بالتدقيق)، و التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للمواطن الجزائري ، يقول الوزير، بكل من صيغة العمومي الإيجاري و البيع بالإيجار و الاجتماعي التساهمي و الترقوي المدعم و الترقوي العمومي و السكن الريفي و القطع الأرضية الموجهة للبناء .
و كشف الوزير من جهة أخرى عن أنه “سيشرع خلال الأيام المقبلة في تسريح الإعانات المالية التي أقرتها الدولة للمستفيدين من القطع الأرضية للتجزئات الاجتماعية لولايات الجنوب و الهضاب العليا التي انتهت بها أشغال التهيئة الأولية و الثانوية” .

كما جدد الوزير  التأكيد بالنسبة لملف مكتتبي برنامج عدل 2 أنه تم وضع هذا الملف “ضمن أولويات القطاع من خلال التجنيد المستمر لكل الموارد و الوسائل و هذا لبلوغ الأهداف المنشودة و تسليم كل السكنات لمستحقيها “.
و شدد في هذا الإطار على أن الدولة و من خلال الاجتماعات الوزارية السابقة و الاجتماع الوزاري المشترك المنعقد بتاريخ 10 أكتوبر الماضي أكدت أنها” ماضية في سياستها الرامية إلى مرافقة و التكفل باحتياجات كل شرائح المجتمع بما في ذلك توفير كل الشروط لتمكين كل مواطن من الحصول على سكن لائق بمختلف الصيغ السكنية و كذا الإعانات و التجزئات الاجتماعية لولايات الجنوب و الهضاب العليا”.

و من جهة ثانية تحدث الوزير عن صيغة جديدة للسكن، قائلا أنها “طرحت مؤخرا وأن مصالح دائرته الوزارية بصدد تحضير المرسوم التنفيذي لها”،دون تحديد أي معالم لهذه الصيغة، لافتا إلى أنها “ستكون بشرى خير للجزائريين وللشباب الجزائري خصوصا”.

و أشرف الوزير السيد كمال بلجود بمعية السلطات المحلية و المنتخبين وبحضور العائلات المستفيدة في حفل أقيم بمقر الولاية على توزيع 937 وحدة سكنية في صيغة “عدل” (دفعة 2001) عبر ثلاثة مواقع (موقعان ببلدية برج منايل وآخر ببلدية بومرداس).
وبذلك يختتم برنامج هذه الصيغة بالولاية الذي يضم 2300 وحدة سكنية.

عن bigboss

شاهد أيضاً

الشروع في إجراء قرعة الحج لموسمين متتاليين في عملية واحدة ابتداء من هذه السنة

قرر الوزير الأول نور الدين بدوي، الشروع ابتداء من هذه السنة، في إجراء قرعة الحج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =