الرئيسية / آخر الأخبار / ألياف بصرية: استكمال المشروع الرابط بين العاصمة و عين قزام

ألياف بصرية: استكمال المشروع الرابط بين العاصمة و عين قزام

تم استكمال المشروع الضخم الرابط بين الجزائر العاصمة و الحدود الجنوبية مع النيجر مع تسليم الجزء الاخير الرابط بين تمنراست و عين قزام البالغ طوله 440 كلم,  بتمنراست مما سمح للجزائر ببلوغ اهدافها المدرجة في اطار الشراكة الجديدة من اجل تنمية افريقيا (نيباد حسبما أعلن يوم الثلاثاء الـ05 نوفمبر 2019 مؤسسة اتصالات الجزائر .

و قد تم اطلاق أشغال انجاز الجزء الاخير الرابط بين تمنراست و عين قزام في شهر فبراير 2018 من طرف وزيرة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة هدى ايمان فرعون, التي ابرزت اهمية  مشروع الربط بالألياف البصرية بين الجزائر العاصمة و ابوجا (نيجيريا), العابر للصحراء و الذي يكتسي بعدا افريقيا.

و يبلغ طول خط  الالياف البصرية العابر للصحراء الجزائر العاصمة-أبوجا 4.350 كلم, منها 2650 كلم عابرة للجزائر من الشمال الى الجنوب.

و يهدف مشروع الالياف البصرية تمنراست-عين قزام الى تأمين الشبكة في هذه الولاية, من اجل وضع حد للانقطاعات و ربط العديد من المناطق المعزولة بشبكة الاتصالات السلكية و اللاسلكية.

كما يطمح المشروع إلى رفع عرض النطاق الترددي بشكل يضمن للمواطنين خدمات ذات نوعية, مع السماح بالربط مع بلدان اخرى في اطار الشبكة العالمية للاتصالات السلكية و اللاسلكية, حسبما أوضحت اتصالات الجزائر.

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

مكتب مجلس الأمة يدرس التعديلات المقترحة على مشروع قانون التنظيم الإقليمي

عقد مكتب مجلس الأمة, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، اجتماعا خصص لدراسة سبعة تعديلات مقترحة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =