آخر الأخبار

أمطار غزيرة و برد في عدة ولايات يومي الأحد و الاثنين

ستشهد عدة ولايات بوسط و شرق و غرب الجزائر , يومي الأحد و الاثنين الـ10و 11 نوفمبر 2019, سقوط أمطار غزيرة تكون أحيانا رعدية و مصحوبة محليا بتهاطل البرد,  حسبما ورد في نشرية جوية خاصة للمركز الوطني للتوقعات الجوية .

و يتعلق الأمر بولايات تلمسان و عين تموشنت و وهران و معسكر و سعيدة و سيدي بلعباس و غليزان و كذا تيارت,حيث ستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ميليمتر, و ستبلغ 50 ميليمتر في تلمسان و عين تموشنت و كذا سيدي بلعباس ,بحسب المصدر نفسه, الذي يشير الى أن صلاحية النشرة الجوية الخاصة ستبقى “جارية” بالنسبة لهذه الولايات الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 03 سا00 .

أما فيما يخص ولايات وسط البلاد,و هي تيبازة و عين الدفلى و الجزائر العاصمة و بومرداس و البليدة و المدية و البويرة و كذا تيزي وزو, فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة بين 30 و 50 ميليمتر, في حين تمتد مدة صلاحية النشرية من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين, على الساعة 23سا00.

و في عنابة و الطارف و سوق أهراس و قسنطينة و الميلة و سطيف و كذا برج بوعريريج , فيرتقب تهاطل كمية الأمطار التي تتراوح ما بين 30 و 50 ميليمتر ابتداء من اليوم الأحد الى غاية يوم غد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

و بولايات بجاية و  جيجل و سكيكدة,  فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 80 و 100 ميليمتر, ابتداء من مساء اليوم الاثنين على الساعة 21سا00 الى غاية يومغد الاثنين على الساعة 21سا00 على الأقل.

و  في سياق تحذيرها من هبوب رياح قوية مصحوبة برعود, تقتضي النشرة الجوية الخاصة “مستوى يقظة برتقالي 1 “, كما تسخر  لفائدة المواطنين الراغبين في الاطلاع على خارطة  اليقظة, الموقع الالكتروني للديوان الوطني للأرصاد الجوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى