الرئيسية / صحة / إطلاق حملات توعوية لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنت

إطلاق حملات توعوية لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنت

كشف المكلف بترقية الصحة العقلية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ محمد شكالي يوم الإثنين بالجزائر العاصمة عن إطلاق حملات توعوية لوقاية الأطفال من مخاطر الأنترنيت.

وأوضح ذات المسؤول خلال يوم تحسيسي نظم بالمعهد الوطني للصحة العمومية وبمشاركة العديد من القطاعات تحت عنوان “الطفل والشاشات” أنه سيتم إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية هذه الأيام وستستمر إلى غاية الدخول المدرسي المقبل أين سيخصص الدرس الافتتاحي لهذا الموضوع .

ولحماية شريحة الأطفال من جميع الفئات العمرية من مخاطر استعمال الشاشات لمختلف الوسائط أكد ذات المسؤول أنه “سيتم اطلاق حملة قطاعية هذه الأيام  تستهدف في بداية الأمر أطباء وحدات الكشف المدرسي والجمعيات  الى جانب تحضير مطويات ستوزع على الجمهور العريض وأطفال المخيمات الصيفية ودور الشباب وغيرها من الفضاءات التي تقبل عليها هذه الشريحة من المجتمع”.

وقدم الأستاذ شكالي نتائج دراسة انجرت بالدول الغربية في سنة 2017 حول استعمال مختلف الفئات العمرية للشباب لشبكة الأنترنيت تدل على الفئة العمرية التي تبلغ بين السنة و6 سنوات تقضي حوالي 5 ساعات ونصف أسبوعيا أمام مختلف الشاشات والفئة العمرية البالغة بين 7 إلى 12 سنة تقضي حوالي 7 ساعات و10 دقائق اسبوعيا أمام نفس الشاشات والفئة البالغة بين 13 إلى 19 سنة تقضي قرابة 17 ساعة اسبوعيا لنفس الغرض.

وأكد بأن المجتمع الجزائري ” يعاني من نفس الظاهرة حتى وان كانت بدرجة اقل “محذرا من المخاطر السلبية لاستعمالات الأنترنيت على صحة الفرد والمجتمع “..

كما تجعل هذه الوسيلة من فئة الشباب ّلا يفرق بين  الواقع والعالم الافتراضي الى جانب الإدمان وتعرضهم المبكر إلى مختلف الآفات الاجتماعية كالاستغلال الجنسي والتدخين والكهول “.

ودعا الدكتور كسال في هذا المجال الى “ضرورة مرافقة الأطفال والمراهقين من طرف الأولياء وتحديد ساعات استعمال مختلف الشاشات ومنح الوقت اللازم لتوعيتهم  “.

عن bigboss

شاهد أيضاً

الإرشادات الواجب إتخاذها لتفادي التسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون

ذكرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, اليوم الاثنين, بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من …