الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام أشغال الجمعية الـ28 لرابطة وكالات أنباء المتوسط بتسلم واج للرئاسة

اختتام أشغال الجمعية الـ28 لرابطة وكالات أنباء المتوسط بتسلم واج للرئاسة

اختتمت اليوم الأربعاء الـ09 اكتوبر 2019  بالجزائر العاصمة أشغال الدورة الـ28 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, بتسلم وكالة الأنباء الجزائرية لرئاسة الرابطة للفترة 2019-2020.

وقد أشرف الأمين العام للرابطة, جورج بينينتايكس, على مراسم تسليم الرئاسة للمدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية, فخر الدين بلدي, الذي أكد في كلمة مقتضبة له على ضرورة مواصلة العمل المشترك والتعاون بين مختلف وكالات الأنباء عبر ضفتي المتوسط, مقترحا بذات المناسبة “تخصيص مواضيع للنقاش خلال الاجتماعات المستقبلية للرابطة تتناول الأنواع  الجديدة للعمل الصحفي وفي مقدمتها الصحفي المتجول mojo”.

وفي ختام الأشغال, أبرمت وكالة الأنباء الجزائرية اتفاقية تفاهم مع وكالة الأنباء الفدرالية للبوسنة والهرسك (فينا) وكذا مذكرة تفاهم مع وكالة الأنباء القبرصية (س.ن.أ).

وبذات المناسبة, أشرف كل من الرئيس الجديد للرابطة فخر الدين بلدي والرئيسة السابقة صوفيا بابادوبولو من وكالة الأنباء اليونانية على تسليم جوائز لأفضل صورة ومقال صحفي.

للتذكير، تضم رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط التي انشئت سنة 1991، بالإضافة الى وكالة الأنباء الجزائرية، وكالات أنباء كل من فرنسا، إيطاليا،إسبانيا، البرتغال، اليونان، قبرص، ألبانيا، صربيا، كرواتيا، تركيا، لبنان، فلسطين، ليبيا، تونس، موريتانيا، المغرب، مصر وسوريا.

 

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

السيد بن مسعود يعرض بتونس تجربة الجزائر في مجال التكامل بين الثقافة والسياحة

عرض وزير السياحة والصناعة التقليدية, عبد القادر بن مسعود, اليوم الأربعاء بالعاصمة التونسية, تجربة الجزائر …