الرئيسية / رياضة / البطولة الوطنية للصيد البحري تحت الماء : أنيس مجازي يفتك بالمرتبة الأولى

البطولة الوطنية للصيد البحري تحت الماء : أنيس مجازي يفتك بالمرتبة الأولى

فاز يوم الأحد الـ06 اكتوبر 2019 الغواص الجزائري  أنيس مجازي من رابطة تيبازة بالمرتبة الأولى في اختتام منافسات البطولة الوطنية للصيد البحري تحت الماء.

و قد تحصل الغطاس أنيس مجازي على المرتبة الأولى بعد اصطياده لسمكة تزن 18 كيلوغراما و هي الأكبر التي تم اصطيادها خلال كل المنافسة حسب جمال دربالي رئيس رابطة سكيكدة للإسعاف و الإنقاذ و نشاطات الغوص البحري أحد منظمي هذه المنافسة.

و أضاف المتحدث أن المرتبتين الثانية و الثالثة عادتا على التوالي إلى كل منقاسم بلحاج عن فريق الحماية المدنية لولاية وهران و أبوبكر فضال من رابطة الجزائر العاصمة.

و جاء في المرتبتين الرابعة و الخامسة على التوالي عبد النور شردود من رابطة الشلف و عمار بن بوعزيز من رابطة تيبازة حسب ما أفاد به نفس المصدر موضحا أن هذه الأسماء ستشكل الفريق الوطني الذي سيخوض غمار البطولة العالمية للصيد تحت الماء المزمعة في سبتمبر المقبل بإيطاليا.

للتذكير فقد شارك في هذه البطولة الوطنية في طبعتها الـ 45 و التي انطلقت يوم السبت 29 متنافسا يمثلون ولايات وهران و سكيكدة و مستغانم و جيجل و الجزائر العاصمة و المدية و الشلف بالإضافة إلى 3 غواصين تابعين للقوات البحرية.

و قد أقيمت هذه المنافسة بين شاطئي فلفلة و واد صابون (شرق سكيكدة)  على مسافة 3 كلم حيث غاص المتنافسون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 50 سنة في أعماق البحر على عمق قد يصل إلى 30 مترا كل حسب طاقته و قدرته على حبس أنفاسه خصوصا و أن المنافسة لا تستعمل فيها قارورات الأكسجين وهو ما يعرف بالصيد الحر تحت ماء البحر.