الرئيسية / مجتمع / التكفل بـ12 ألف مشرد بالعاصمة و بـ 152 بوهران

التكفل بـ12 ألف مشرد بالعاصمة و بـ 152 بوهران

ذكر مكتب التضامن الاجتماعي بولاية الجزائر أن  مركز الإيواء الإستعجالي بدالي ابراهيم بمختلف ملحقاته بالجزائر العاصمة  أنه تم تسجيل منذ بداية شهر يناير والى غاية شهر سبتمبر المنصرم, ما مجموعه 11.770 حالة لأشخاص دون مأوى تم التكفل بهم بصفة “إستعجالية” على مستوى مركز الايواء بدالي ابراهيم وملحقتي تسالة المرجة ودار الحسنة.

وسُجل أكبر تعداد من الفئة المتكفل بها خلال الفترة المشار إليها على مستوى مركز دالي إبراهيم الذي استقبل لوحده 11.456 حالة, (10.230 رجل و 1050 إمرأة و 171 طفل), فيما استقبل مركز دار الحسنة المخصص للتكفل بالنساء في وضعية صعبة 314 حالة (209 إمرأة و 105 طفل).

و بوهران  (غرب الجزائر) تم التكفل بـ 152 شخص بدون مأوى في إطار الخرجات الميدانية للجنة القطاعية المشكلة لهذا الغرض وذلك في الفترة ما بين الفاتح و30 أكتوبر الجاري, بحسب ما استفيد من مصالح الولاية.

وأوضح نفس المصدر أن هذا العدد من الحالات الاجتماعية يضم 127 حالة جديدة لم يسبق التعامل معها و 15 حالة مترددة يوميا على مصلحة المساعدة الاجتماعية الاستعجالية المتنقلة و أربع حالات مرضى عقليا و 6 متسولين.

وأسفرت هذه الخرجات على إدماج 68 حالة عائليا و مرافقة 6 حالات من طرف الجمعيات قصد المساعدة و إدماج 4 حالات مهنيا عند مقاولات البناء كما تم إدماج 41 حالة بمؤسسة دار الرحمة و 19 حالات على مستوى مصلحة المساعدة الاجتماعية الاستعجالية المتنقلة و تقديم حالة واحدة إلى مصالح الأمن الحضري و وضع 14 حالة على مستوى المصالح الاستشفائية.

 

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

فترة التسجيلات للقرعة للراغبين في أداء فريضة الحج تنطلق الاربعاء القادم

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، يوم الأحد في بيان لها،أن فترة التسجيلات للقرعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − اثنان =