الرئيسية / آخر الأخبار / الجزائر-الامم المتحدة: التوقيع على إطار التعاون الاستراتيجي المُنقح (2019-2021)

الجزائر-الامم المتحدة: التوقيع على إطار التعاون الاستراتيجي المُنقح (2019-2021)

أفاد الوزارة الخارجية بالجزائر في بيان لها يوم الأحد الـ 01 ديسبمر 2019 أن هده الأخيرة وقعت و مكتب التنسيق لنظام الأمم المتحدة في الجزائر, على إطار التعاون الاستراتيجي لنظام الأمم المتحدة مع الجزائر 2019-2021 في نسخته المُنقحة.

و أوضح ذات المصدر أن اطار التعاون الاستراتيجي 2019-2021, الموقع عليه بمقر وزارة الشؤون الخارجية جاء “نتيجة تنقيح تم منتصف الفترة 2016-2020 و الذي شرعفيه في سنة 2018”.  و قد تمت المصادقة عليه في اطار “مقاربة توافقية و تشاركية” لجميع الدوائر الوزارية  و المؤسسات الوطنية خلال اجتماع اللجنةالتنفيذية التابعة لاطار التعاون الاستراتيجي  يوم 13 نوفمبر 2019″.

كما يشكل هذا الإطار “الوسيلة الأساسية لبرمجة النشاطات العملياتية للوكالات و الصناديق و برامج نظام الأمم المتحدة الناشطة في الجزائر.

و يتضمن هذا الإطار كمحاور تعاون, تحقيق الأهداف الأساسية المسطرة مع نظام

الأمم المتحدة و هي “العمل من أجل دعم تنوع اقتصادنا و تدعيم التنميةالاجتماعية و تعزيز مكانة المرأة في المجتمع و تحسين حماية البيئة و الحكامةالرشيدة”.

و خلص ذات البيان أن الإطار الموقع عليه سيعطي “دفعا جديدا” للدعم المقدم من طرف نظام الأمم المتحدة للجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية في إطار سياستها

التنموية الرامية إلى تحقيق أجندة 2030 و أهدافها الـ17 المتعلقة بالتنميةالمستدامة.

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يستقبل رئيس مجلس الأمة بالنيابة

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس، رئيس مجلس الأمة بالنيابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − اثنان =