الرئيسية / رياضة / الرابطة الإفريقية لكرة السلة : المجمع البترولي ضمن المجموعة الأولى

الرابطة الإفريقية لكرة السلة : المجمع البترولي ضمن المجموعة الأولى

يتواجد المجمع البترولي الجزائري ضمن المجموعة الأولى للدور التمهيدي الأول للرابطة الإفريقية لكرة السلة, المقررة بين 22 و 27 أكتوبر في باماكو (مالي), حسبما كشف عنه الفرع الإفريقي للاتحاد الدولي للعبة.

ويلعب البتروليون بجانب النصر (ليبيا) ونادي الشرطة (مالي) و آسي سلاك (غينيا).

ويضم الدور التمهيدي الأول للمنافسة 32 فريقا موزعا على ست مجموعات (1, 2, 3, 4, 5, 6). حيث يتأهل صاحبي المركز الأول والثاني إلى الدور التمهيدي الثاني الذي سيتكون من 16 ناديا (نخبة-16).

وبعدها تلتحق الست أندية الأحسن من أصل 16 ناديا بأبطال أنغولا, مصر, المغرب, نيجيريا, السنغال وتونس لتشكيل الجدول النهائي (مجموعتين من ستة أندية) للدورة الأولى من الرابطة الإفريقية لكرة السلة-2020.

وخلال الموسم العادي الذي سينطلق شهر مارس, كل فريق من الـ16 ناديا يخوض 5 مقابلات. وفي ختام 30 لقاء, يتأهل أحسن ثلاثي من كل مجموعة إلى “مجموعة الستة الممتازة”, ليتقابل الأربعة الأوائل في نهاية فصل الربيع بكيغالي (رواندا), لخوض الدورة النهائية (نصف النهائي بتأهل مباشر).

وكانت الجمعية الوطنية لكرة السلة “ان بي اي” والاتحاد الدولي للعبة, قد أعلنتا شهر فبراير الفارط عن إنشاء بطولة محترفة في إفريقيا, حيث تعد أول مشاركة “ان بي اي” في بطولة خارج شمال أمريكا..

عن Hassina BENSEGHIR

شاهد أيضاً

الجزائر 3-0 كولومبيا

تغلب المنتخب الجزائري لكرة القدم على  نظيره الكولومبي بثلاثة أهداف لصفر (الشوط الأول : 2-0) …