الرئيسية / آخر الأخبار / السيد بلادهان يعرض بداكار تصور الجزائر لاصلاح مجلس الأمن الأممي :

السيد بلادهان يعرض بداكار تصور الجزائر لاصلاح مجلس الأمن الأممي :

عرض كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية و الكفاءات في الخارج رشيد بلادهان امس الاثنين بداكار تصور الجزائر لاصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة, مشيرا الى تمسكها بالموقف الافريقي حول هذه المسألة.

تندرج مداخلة السيد بلادهان في اطار اشغال الاجتماع الوزاري الثامن للجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي العشرة المكلفة بإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة, التي يترأسها مناصفة السنغال, البلد المضيف, و سيراليون بصفتها رئيسة و منسقة اللجنة.

وخصص هذا الاجتماع لتقييم الانجازات التي تم تحقيقها في اطار المفاوضات بين الحكومات حول اصلاح مجلس الامن الأممي و دراسة سبل تعزيز الموقف الافريقي المشترك كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت بالإضافة الى تعزيز التماسك و الوحدة بين الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي حول مسألة اصلاح مجلس الامن الأممي.

و خلال هذا اللقاء, عرض السيد بلادهان تصور الجزائر لاصلاح مجلس الامن الاممي, مشيرا الى تمسكها بالموقف الافريقي كما هو منصوص عليه في إجماع ازولويني وإعلان سرت و كذا تنفيذ العهدة الممنوحة للجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي العشرة من طرف رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي.

كما دعا ذات المسؤول الى “تصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت اليه و لا تزال تتعرض اليه القارة الافريقية, لا سيما طموحها المشروع المتمثل في الحصول على مقعدين دائمين و اخرين غير دائمين ضمن هذه الهيئة الرئيسية للأمم المتحدة التي مهمتها الاساسية الحفاظ على السلم و الامن الدوليين”.

عن Lamine

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يجري حركة جزئية في سلك الولاة والولاة المنتدبين

أجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون حركة جزئية في سلك الولاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − واحد =