الرئيسية / آخر الأخبار / الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء يقر تسهيلات لمستخدميه

الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء يقر تسهيلات لمستخدميه

أعلنت وكالة الجزائر العاصمة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء، في بيان لها عن اجراءات تسهيلية لصالح مستخدميها تخص العطل المرضية والمراقبات والمراجعات الطبية واستعمال بطاقة الشفاء وكذا دفع الاشتراكات

وتم اتخاذ هذه الاجراءات طبقا لتعليمات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي من اجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضح المصدر ذاته أن المؤمنين الاجتماعيين الذين توَّجب عليهم أخذ عطلة مرضية أو تمديد عطلتهم المرضية سيستفيدون بشكل مؤقت من تمديد الأجل القانوني للإيداع دون التأثير على عملية معالجة الملف.

وبخصوص المراقبة الطبية، أكدت الوكالة في بيانها أن “المؤمن الاجتماعي وذوي الحقوق معفون من المراقبة الطبية إلى غاية نهاية شهر أبريل”، أي أنه لا يتعين على المؤمنين الذين تلقوا استدعاء للمراقبة الطبية ان يتقدموا إلى الوكالة.

كما تم تأجيل الآجال بالنسبة للمؤمنين المتواجدين في حالة عجز أو مرض طويل المدة وحتى أولئك الذين يستفيدون من منحة بسبب حادث عمل أو مرض مهني والذين برمجت مراجعاتهم الطبية خلال مارس وأبريل ومايو. وفي هذا الصدد سيتم تحرير المدفوعات في الوقت المناسب في حبن ستبرمج المراجعة خلال الأشهر القادمة.

وبخصوص استخدام بطاقة الشفاء، يمكن للصيدلي أن يقدم الدواء للمؤمن الاجتماعي حتى بانتهاء صلاحية البطاقة (النظام يسمح للصيدلي فعل ذلك)، حسبما أبرزته الوكالة.

علاوة على ذلك، قُدِمت تسهيلات أيضا للمستَخدَمين ليتمكنوا من دفع الاشتراكات من خلال السماح لهم بإيداع الصكوك والأوامر بالدفع على مستوى كل الهيئات العملياتية للدفع التابعة للصندوق (مراكز الدفع ومقر الوكالة) مقابل الحصول على وصل استلام.

وأعلمت الوكالة مستخدميها أن أبوابها مفتوحة من الساعة 08 إلى غاية الرابعة مساء وأن عمالا متطوعون تجندوا لخدمة المؤمنين في حال الضرورة

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

جراد يأمر بوضع حد للترويج الإعلامي لعمليات التبرع للمعوزين

دعا الوزير الأول بالجزائر، عبد العزيز جراد، يوم الأحد الـ 05 أفريل 2020، في التعليمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 10 =