الرئيسية / إقتصاد / المنتجات الجزائرية: تقدم نوعي يفتح آفاقا جديدة للتصدير

المنتجات الجزائرية: تقدم نوعي يفتح آفاقا جديدة للتصدير

 

استطاع عديد المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين من فرض انواع جديدة من المنتجات في اسواق خارجية بدءا من صناعة اطار العجلات الى الاجهزة التلفزيونية مرورا بالبلاط الى المنتجات الكهربائية وهو ما يفتح آفاق جديدة للصادرات الجزائرية.

في هذا الصدد اكد المدير العام المساعد لشركة ساتيراكس جمال قيدوم في تصريح ل/واج بمناسبة مشاركته في صالون المنتجات الجزائرية الموجهة للتصدير “جزائر-تصدير” ان مؤسسته صاحبة علامة إيريس قامت بحر الاسبوع الفارط بأول عملية لها لتصدير الاطارات المطاطية لعجلات المركبات نحو اسبانيا.

و اضاف السيد قيدوم ان “الامر يتعلق بأول عملية تصدير لإطارات المطاطية لعجلات المركبات في الجزائر” مشيرا الى ان الشريك الاسباني ينشط كذلك في السوقين البرتغالية و المغربية.

للتذكير فان شركة ساتيراكس قد اطلقت مركبها الضخم لصناعة الاطارات المطاطية لعجلات المركبات بسطيف في شهر يوليو الاخير بطاقة انتاج تقدر بمليوني (2) اطار سنويا منها 30 % موجهة للتصدير و ان هذه النسبة ستنتقل الى 50 % في ظرف ثلاث الى اربع سنوات في حين ان طاقة انتاج المركب ستسجل ارتفاعا في ظرف خمس سنوات لتصل الى 5 مليون اطار.

و من اجل التعريف بمنتجاتها تنوي الشركة المشاركة في مختلف الصالونات الكبيرة في هذا المجال سيما في شنغهاي و دبي و لاس فيغاس.

و تابع قوله “اننا سنتمكن من خلال هذه المشاركات من ادخال منتوجاتنا التي هي تنافسية و معتمدة في الاسواق الاجنبية.”

عن Hassina BENSEGHIR

شاهد أيضاً

الجزائر تشارك في الجمعيات السنوية للبنك العالمي و صندوق النقد الدولي بواشنطن

ذكرت وزارة المالية بالجزائر في بيان لها اليوم الثلاثاء الـ 15 اكتوبر 2016 ان وزير …