الرئيسية / آخر الأخبار / انفلونزا موسمية :الانطلاق الرسمي لحملة التلقيح لموسم 2019/ 2020

انفلونزا موسمية :الانطلاق الرسمي لحملة التلقيح لموسم 2019/ 2020

انطلقت اليوم الاحد الـ10 نوفمبر 2019  حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية لـ 2019/ 2020 بوحدات الصحة الجوارية و الصيدليات الخاصة لفائدة على الخصوص الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال والنساء الحوامل ومستخدمي الصحة.

و عرفت الحملة هذه السنة تأخرا  والتي كانت تنطلق خلال شهر أكتوبر كل سنة راجع إلى عدم كشف المنظمة العالمية للصحة عن تركيبة الفيروس الذي يتغير من سنة الى أخرى”.

و استوردت الجزائر  2.5 مليون جرعة لقاح تم توزيعها على كل ولايات الوطن حسب الإحتياجات سيتم تقديمها للفئات التي في حاجة اليها بوحدات الصحة الجوارية والصيدليات الخاصة بالإضافة الى وضعها في متناول بعض المرضى بالمستشفيات الكبرى ومراكز الشيخوخة عبر القطر.

وقد جهزت المؤسسات الإستشفائية وكعادتها أجنحة خاصة وفرق طبية متخصصة تحسبا لإنتشار الفيروس سيما عندما تبلغ الإصابة ذروتها خلال موسم البرد في الأشهر الثلاثة للسنة ديسمبر ويناير وفبراير.

ويذكر أن اللقاح يوزع مجانا بوحدات الصحة العمومية والمراكز الإستشفائية في حين يمكن اقنائه ب661 دج بالصيدليات الخاصة كما يتم تعويضه من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لفائدة الفئات المذكورة سابقا.

عن Kahina Midouni

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يترأس جلسة عمل بمقر وزارة الدفاع الوطني

قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة،وزير الدفاع الوطني، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =