الرئيسية / صحة / تحويل أكثر من 230 مريضا للعلاج في الخارج في 2018

تحويل أكثر من 230 مريضا للعلاج في الخارج في 2018

تم تحويل اكثر من 230 مريضا لتلقي العلاج في الخارج خلال سنة 2018 و ذلك في اطار الاتفاقيات بين صندوق الضمان الاجتماعي و مؤسسات استشفائية اجنبية، حسبما اكده اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ممثل اللجنة الطبية الوطنية.

واوضح رئيس اللجنة البروفيسور رشيد بوغربال خلال لقاء خصص للتكفل بأمراض القلب و امراض القلب و الشرايين ان “عدد المرضى الذين تم تحويلهم لتلقي العلاج بالخارج المصابين بشتى انواع الامراض قد بلغ 233 مريضا في سنة 2018 فيما كان يبلغ عددهم 8000 خلال سنوات التسعينات”.

من جانبه، اشار رئيس قسم الخدمات بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء منير بوقرين الى انه يتم “حاليا تجسيد” سياسة لتخفيض تحويلات العلاج في الخارج مع تكثيف التكفل على المستوى الوطني بالأمراض المرشحة للتحويلات من بينها امراض القلب.

كما اكد ذات المسؤول انه تم ابرام اتفاقيات بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء و هياكل صحية خاصة تتوفر على امكانيات تقنية الضرورية من اجل التكفل خاصة بالمرضى الذين يعانون من امراض القلب.

وتابع قوله ان الهدف من ذلك يتمثل في “تحسين عملية حصول المؤمنين اجتماعيا او ذوي حقوقهم على العلاج و ترقية نوعية العلاج و كذا تحكم افضل في النفقات و التكاليف”.

في هذا الصدد، اوضح السيد بوقرين ان 10.660 مريضا مصابين بأمراض القلب قد استفادوا خلال السنة الماضية من تكفل طبي في عيادات خاصة متعاقدة متخصصة مع تسجيل نفقات من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء قدرت بأربعة مليار دج.

كما اشار الى ان اكثر من 74.600 شخص يعانون من نفس الامراض قد تم التكفل بهم خلال الفترة الممتدة بين 2009 و 2018 على مستوى ذات العيادات البالغ عددها 25 مع تسجيل نفقات من الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء قدرت بأزيد من 7ر27 مليار دج.

عن bigboss

شاهد أيضاً

إحصاء أزيد من 23.500 حالة نهاية 2018 بالجزائر

كشف المختص في أمراض الكلى الاستاذ الطاهر ريان انه تم إحصاء 23.527 حالة غسيل كلى …