الرئيسية / آخر الأخبار / ترقب تساقط أمطار رعدية تكون احيانا قوية على عدة ولايات

ترقب تساقط أمطار رعدية تكون احيانا قوية على عدة ولايات

من المرتقب تساقط أمطار رعدية تكون احيانا قوية مرفوقة محليا بحبات البرد على عدة ولايات من الوطن،حسبما ورد في نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتتمثل الولايات المعنية بهذه الامطار في كل من البويرة وتيزي وزو و بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و الطارف و برج بوعريريج و سطيف و قسنطينة و ميلة و قالمة و سوق اهراس و ام البواقي و خنشلة وتبسة و باتنة، حسب نفس النشرية التي تمتد مدة صلاحياتها الى غاية ليلة اليوم الأحد على الساعة العاشرة (22سا00د).
وستبلغ كميات الامطار المتساقطة بل و ستتجاوز 30 ملم محليا طوال مدة صلاحية النشرية.

كما ستمس هذه الامطار ولايات تلمسان و عين تموشنت و سيدي بلعباس و سعيدة و غليزان و معسكر و عين الدفلى و تسمسيلت و المدية و المسيلة و شمال الجلفة و الاغواط و تيارت.و تمتد مدة صلاحية هذه النشرية من منتصف نهار اليوم الاحد (12سا00د) الى غاية يوم الاثنين على الساعة السادسة صباحا (06سا00د) على الأقل، حسب نفس المصدر، موضحا ان الكميات المتساقطة ستبلغ بل و ستتجاوز محليا 50 مم طوال مدة صلاحية النشرية.

كما تخص النشرية شمال بشار و النعامة و البيض و شمال غرداية حيث ستمتد مدة صلاحيتها من منتصف نهار اليوم (12سا00د) الى غاية العاشرة ليلا (22سا00د).

وستبلغ كميات الامطار المتساقطة بل و ستتجاوز محليا 25 ملم طوال مدة صلاحية النشرية حيث ستكون مرفوقة بهبوب رياح قوية و رعود.