أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تسليم 656 مرفق تربوي جديد برسم الدخول المدرسي 2019-2020

تسليم 656 مرفق تربوي جديد برسم الدخول المدرسي 2019-2020

كشف وزير السكن والعمران والمدينة السيد كمال بلجود يوم الأحد بعنابة بأن مصالحه تعمل على تسليم ما مجموعه 656 مرفق تربوي جديد في أطوار التعليم الثلاثة وذلك برسم الدخول المدرسي 2019-2020.

وأشار بلجود في تصريح إعلامي على هامش وضع حجر الأساس لإنجاز 3077 سكن بصيغة البيع بالإيجار بالقطب الحضري عين جبارة ضمن زيارة عمل وتفقد للولاية، إلى أن دائرته الوزارية بصدد وضع المرافق المستلمة تحت تصرف وزارة التربية الوطنية.
وأضاف أنه تم لحد الآن تحضير 400 محضر استلام لهذه المرافق التربوية من بينها 9 محاضر بعنابة مشيرا إلى أن ذلك “يعد أكبر عدد من المنشآت والهياكل المستلمة طيلة العشرية الحالية”.
وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة بالمناسبة بأن استلام الهياكل التربوية والمرافق الصحية والرياضية يدخل ضمن استراتيجية وزارته المتمثلة في “إجبارية أن تكون عملية توزيع السكنات الجديدة مرفقة بالهياكل والمرافق”.

ولدى معاينته لمشروع المدينة الجديدة “ذراع الريش” التي من المتوقع أن تحتضن 250 ألف وحدة سكنية، جدد الوزير تأكيده على أن الدولة “ستواصل عملها لاستكمال إنجاز مدن جديدة مبرمجة على المستوى الوطني وعددها 6  “في أقرب الآجال الممكنة”.
وشدد بالمناسبة على أن الأولوية ستمنح في البرامج السكنية التي يتم الاعداد لإطلاقها قريبا، لمكاتب دراسات ومؤسسات إنجاز وطنية، مؤكدا بأن الدولة “سخرت كل الوسائل المالية اللازمة الضرورية للإنجاز”.

 

وبعين المكان، استمع الوزير لانشغالات ممثلين عن بنايات مهددة بالانهيار بحي الضربان بوادي فرشة وسط مدينة عنابة، و أعطى تعليمات لكل من المعنيين وعددهم 24 ساكنا ومسؤولي المؤسسة الوطنية للترقية العقارية “بقبول ترحيلهم في أسرع وقت نحو سكنات تم كراؤها لهم إلى حين إعادة ترميم سكناتهم”.
وبعدما عبر هؤلاء السكان عن رفضهم التنقل إلى هذه السكنات الجديدة مؤقتا بالقطب الحضري الكاليتوسة  ببلدية برحال، شدد وزير السكن على “أن الأمر في غاية الخطورة” وعلى كل “الأطراف تحمل مسؤولياتها أمام الجهات القضائية في حالة حدوث أي طارئ نظرا لوضعية السكنات المهددة بالإنهيار”.

 وفي لقاء مع إطارات القطاع بمقر الولاية، طالب وزير السكن والعمران والمدينة السلطات المحلية بضرورة “الإسراع في تحضير قوائم المستفيدين من سكنات صيغة السكن الترقوي المدعم الجديد الذي برمج فيه إطلاق أشغال 121 ألف وحدة على المستوى الوطني”، معلنا بالمناسبة عن استفادة ولاية عنابة من حصة إضافية بـ500 وحدة ضمن هذه الصيغة، وكذا عدد مماثل في صيغة البناء الريفي.

وكان الوزير قد قام بزيارة مشروع لإنجاز مقر لكتيبة الدرك الوطني بالقطب الحضري الكاليتوسة ببلدية برحال مثمنا انهاء أشغال إنجازه في أقل من سنة، كما قام بتفقد مشروع إنجاز وحدة للأمن الحضري ومعاينة مشاريع لإنجاز إكماليتين و3 مجمعات مدرسية بذات القطب الحضري ببلدية برحال.

شاهد أيضاً

رفع حجم التبادلات التجارية بين الجزائر و تركيا إلى خمسة ملايير دولار عما قريب

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, في ندوة صحفية نشطها, اليوم الأحد, بمعية نظيره التركي …