الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الحكومة التونسية ينهي زيارته إلى الجزائر

رئيس الحكومة التونسية ينهي زيارته إلى الجزائر

أنهى رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، بعد ظهر اليوم الخميس، زيارته الرسمية الى الجزائر كمبعوث خاص للرئيس التونسي، قيس سعيد.

وكان في توديع السيد الشاهد بمطار هواري بومدين الدولي ، الوزير الأول، نور الدين بدوي، برفقة وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم.
وخلال زيارته، استقبل السيد الشاهد من قبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس التونسي عبر له فيها عن “تهانيه الخالصة بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى الـ 65 لاندلاع ثورتها التحريرية المجيدة وعن استعداده للعمل من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية الأخوية إلى مستوى استراتيجي يعكس تاريخهما المشترك لتحقيق مزيد من الاندماج والتكامل، خدمة للتنمية والاستقرار والأمن للجميع”، مجددا نيته في زيارة الجزائر في “أقرب الآجال”.

وفي تصريح للصحافة، وصف المسؤول التونسي اللقاء الذي جمعه مع رئيس الدولة بـ”الهام جدا، خاصة في الفترة التي يعيشها البلدان”، مضيفا أن هذا اللقاء “سمح بالتأكيد على ضرورة مواصلة العمل المشترك والتحديات المشتركة التي تواجه البلدين”.
وخلال اللقاء، جدد رئيس الدولة لضيفه تهاني الجزائر على “نجاح الاستحقاق الرئاسي الأخير الذي توج بانتخاب السيد قيس سعيد رئيسا للجمهورية التونسية”، معتبرا هذا الإنجاز “مكسبا تاريخيا من شأنه تعزيز وتعميق علاقات التعاون والشراكة الثنائية المتميزة في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة البلدين و الشعبين الشقيقين”.
كما اعتبر رئيس الدولة بأن “عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المسقية بدماء الشهداء تؤهلها للامتياز بجدارة مهما كانت الظروف”، مكلفا المبعوث الخاص إبلاغ رئيس الجمهورية التونسية بـ”استعداد الجزائر لاستضافته بكل فخر و اعتزاز في أقرب وقت مناسب”.

وقد كان هذا اللقاء أيضا “فرصة للتطرق للقضايا والتحديات الجهوية، وبالخصوص للأزمة في ليبيا، والتأكيد على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين لمواجهة المخاطر الأمنية”.

عن bigboss

شاهد أيضاً

قطاع السياحة : تطوير علاقات التعاون والشراكةالجزائرية – الصينية

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود, اليوم الثلاثاء ,بالجزائر العاصمة إلى تطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =