الرئيسية / صحة / ضرورة التشخيص المبكر للسرطان أصبح في صلب اهتمامات السلطات العمومية

ضرورة التشخيص المبكر للسرطان أصبح في صلب اهتمامات السلطات العمومية

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية يوم الثلاثاء بمستغانم أن الوعي بضرورة القيام بالتشخيص المبكر للأمراض ولاسيما السرطان أصبح في صلب اهتمامات السلطات العمومية.

وقالت السيدة الدالية خلال إشرافها على إحياء اليوم العربي للتوعية بمرض سرطان الثدي أن هذه المبادرة التي تم إقرارها شهر فبراير الماضي بالجزائر خلال لقاء وزراء الشؤون الاجتماعية العرب تهدف إلى “تكثيف عمليات التحسيس والتوعية لصالح النساء والفتيات غير المصابات بهذا المرض.”وأضافت الوزيرة أن “هذه العمليات لا يجب أن تقتصر فقط على سرطان الثدي عند المرأة بل عليها أن تمتد أيضا إلى سرطان عنق الرحم ولتشمل التوعية من مخاطر سرطان البروستات والقولون عند الرجل.

“وأبرزت ذات المسؤولة أن “القيام بالفحص أو التشخيص المبكر لكل الأمراض يجب أن يتحول إلى ثقافة يمكنها أن تخفف على المريض تكاليف العلاج النفسي والطبي وتداعياتها الجانبية ولاسيما التأثير المالي والجسدي للعلاج الكيميائي أو العلاج بالأشعة.

“وأعطت الوزيرة بمناسبة هذا اليوم الوقائي الذي تحتفل به البلدان العربية لأول مرة إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتوعية والكشف عن سرطان الثدي تحت شعار “الكشف المبكر لسرطان الثدي يمكنه إنقاذ حياتك”.

عن sarah

شاهد أيضاً

وزير الصحة يقوم بحركة تغيير في سلك مدراء الصحة بأربعة ولايات

قام وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, محمد ميراوي, اليوم الأربعاء, بحركة تغيير في سلك مدراء …