آخر الأخبارإقتصاد

طاقات متجددة: الجزائر مهتمة بالتعاون مع مجمع “د اي اي ديزرت اينرجي”

أشار بيان لوزارة الطاقة اليوم الثلاثاء الى اهتمام الجزائر بالتعاون مع مجمع “د اي اي ديزرت اينرجي” (ديزيرتك) الالمانيبهدف تعزيز قدرات انتاج الطاقات المتجددة.

و أوضح ذات المصدر أنه “بهدف تعزيز قدرات انتاج الطاقات المتجددة و ادراجها الجيد في المنظومة الكهربائية الجزائرية, يتطلع قطاع الطاقة الى تطوير محاور التعاون مع “د اي اي ديزرت اينرجي” في مجال الطاقات المتجددة” .

و تتعلق أهم أهداف هذا التعاون حول اطلاق وانجاز الدراسات التقنية والاقتصادية للاستفادة من الطاقات الشمسية و الهوائية و تعميم الطاقات المتجددةو ترقية المشاريع المشتركة الخاصة بتطوير الطاقات المتجددة على المستوى الوطنيو الدولي و الترقية المشتركة للبحث في مجال تصنيع و تركيب و استغلال و تخزينالطاقات المتجددة.

و يتعلق الأمر أيضا بالدراسة المشتركة للسبل و الوسائل الكفيلة بولوج الأسواق الخارجية من أجل تصدير الكهرباء المتجددة و تعزيز الشراكة في مجالالتكوين في صناعات الطاقات المتجددة و تحويل المعرفة و التكنولوجيا.

كما تمت الاشارة أيضا الى أن “هذه الارادة في التعاون ستتجسد في الآجال القريبة بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الفاعلين الوطنيين لقطاع الطاقةو هذهالمنظمة”.

و أكدت الوزارة أنه في اطار سياسة الحكومة حول تطوير الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية, أطلق قطاع الطاقة برنامجا ” طموحا” لإنتاج 5600 ميغاواتبحلول 2027 .

و تم التأكيد أيضا على أن “هذا البرنامج الهام و الطموح سيتم تحقيقه مع مؤسسات جزائرية و في اطار شراكة مع الشركات و المؤسسات التي تتمتع بالخبرة وتتوفر على التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال التي تسمح بتخفيض التكاليف”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق