رياضة

محرز بن ناصر وبلايلي في القائمة النهائية

شهدت القائمة النهائية لأفضل لاعب افريقي لموسم 2019، تواجد ثلاثة جزائريين، حسبما كشفت عنه يوم الأربعاء، الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) على موقعها الرسمي.

ويتعلق الأمر ب: رياض محرز (مانشستر سيتي /إنجلترا)، اسماعيل بن ناصر (نادي ميلان / إيطاليا)، يوسف بلايلي (أهلي جدة / العربية السعودية)، في الوقت الذي تم فيه استبعد المهاجم بغداد بونجاح (السد / قطر)، الذي كان يتواجد في القائمة الموسعة التي كانت تضم 30 لاعبا.

ويتواجد بلايلي أيضا في قائمة المرشحين لجائزة أفضل خمسة لاعبين في فئة أفضل لاعب محلي افريقي لمنافسات الاندية القارية.كما يتواجد اسم المدرب جمال بلماضي الذي قاد المنتخب الجزائري للتتويج الافريقي، في قائمة المرشحين لأفضل مدرب افريقي 2019، إلى جانب مدرب المنتخب السنغالي، عليو سيسي وكذلك التونسي معين الشعباني، الذي حقق رابطة أبطال افريقيا مع الترجي التونسي في النسختين الأخيريتين.

وفيما يتعلق بالمنتخبات، تتواجد الجزائر -المتوجة باللقب القاري بعد 29 عاما
من الانتظار- في القائمة إلى جانب مدغشقر، نيجيريا، السنغال وتونس.
وكتبت الهيئة الافريقية: ”القائمة النهائية للمرشحين أعدت بعد عمل منسق بين
اللجنة الفنية والتطوير على مستوى الكونفدرالية الافريقية ومجموعة خبراء
وإعلاميين وذلك من خلال عملية تصويت أخذ ت بعين الاعتبار مردود كل لاعب في
موسم 2019”.

وأضافت الكاف: ”فيما يخص المرحلة الأخيرة من الاستفتاء الذي يتعلق باختيار أفضل لاعب ولاعبة افريقية للموسم، وكذلك أفضل مدرب ومدربة، سيقوم به المدربون أو المدراء الفنيين وقادة المنتخبات الوطنية أكابر للمنتخبات الافريقية .

أما جائزة أفضل لاعب افريقي محلي للمنافسات القارية للأندية، فسيتم اختياره من قبل المدربين وقادة الفرق في مرحلة المجموعات للمنافسات القارية للموسم الجاري”. وسيجري حفل تسليم الجوائز يوم 7 يناير 2020 بالغردقة (مصر).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق