الرئيسية / إقتصاد / مركب الحديد والصلب لبلارة يدخل حيز الخدمة بصفة كاملة نهاية نوفمبر 2019

مركب الحديد والصلب لبلارة يدخل حيز الخدمة بصفة كاملة نهاية نوفمبر 2019

من المقرر أن يدخل مركب الحديد والصلب لبلارة (جيجل) ، ثمرة الشراكة بين الجزائر وقطر، حيز الخدمة بصفة كاملة في نهاية نوفمبر 2019،  حسبما جاء في بيان لوزارة الصناعة والمناجم نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي.

وخلال لقاء جمعها بسفير قطر بالجزائر، حسان إبراهيم المالكي الثلاثاء، رحبت وزيرة الصناعة والمناجم ، جميلة تمازيرت بالتقدم المحرز في أشغال هذا المجمع والتي بلغت نسبة تقدمها 97 بالمئة والذي من المقرر افتتاحه الرسمي ودخوله  حيز الخدمة بشكل كامل في نهاية نوفمبر 2019 “، يضيف ذات المصدر.
وشكلت هذه المقابلة بين السيدة تمازيرت وممثل الديبلوماسية القطرية بالجزائر فرصة لكلا الطرفين لإجراء تقييم للتعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين الذي يعرف ديناميكية تصاعدية.

في هذا الصدد، رحب الطرفان بالشراكة الجزائرية القطرية في المجال الصناعي وخاصة فيما يتعلق بمجمع بلارة للحديد والصلب (جيجل).  في هذا الاطار، ألحت  الوزيرة خلال هذا اللقاء على ضرورة تنويع منتجات الحديد والصلب للمركب لتلبية طلب السوق الوطنية وبالتالي “تقليل من فاتورة واردات الصلب والتوجه نحو التصدير بشكل خاص الى السوق الأفريقية”.

واشار بيان وزارة الصناعة الى أن مركب بلارة للحديد والصلب ذو أهمية وطنية لأنه يهدف إلى تلبية احتياجات السوق من حديد الخرسانة والأسلاك الحديدية ومنتجات الصلب الأخرى.

عن bigboss

شاهد أيضاً

الجزائر تنتخب عضوا باللجنة القيادية للمعرض الدولي “إكسبو 2020 دبي”

تم انتخاب الجزائر، خلال اجتماع المشاركين الدوليين، عضوا في اللجنة القيادية بالمعرض الدولي “إكسبو 2020 …