الرئيسية / مجتمع / نسبة اقتصاد الطاقة لدى الأسر تقدر ب 36 بالمئة

نسبة اقتصاد الطاقة لدى الأسر تقدر ب 36 بالمئة

كشف مدير المشاريع على مستوى الوكالة الوطنية لترقية وعقلنة استعمال الطاقة، كمال دالي عن امكانية اقتصاد 36 بالمائة في استهلاك القطاع الاقامي (الأسر) من الطاقة.

وفي مداخلة له بمناسبة ندوة نظمت حول النجاعة الطاقوية في الجزائر خلال الطبعة ال3 لصالون الكهرباء و الطاقات المتجددة، أوضح نفس المسؤول ان امكانية اقتصاد الطاقة لدى الأسر في الجزائر يمثل حوالي 8.766 جيغاواط ساعي، أي ما يعادل 36 بالمئة من الاستهلاك الاجمالي لهذا القطاع.

في هذا الصدد، أشار المدخل الى أن استهلاك الطاقة لدى الاسر، التي تساهم في ارتفاعها الاجهزة الكهرو-منزلية، هو الأهم متبوعا بالقطاع الصناعي، معتبرا أن الأولوية تكمن في مكافحة التبذير في القطاع الاقامي لكونه غير منتج للثروة عكس الصناعة والنقل.ولدى تأكيده على ضرورة استعمال مختلف الوسائل التي تسمح بضمان نجاعة طاقوية أكبر، ذكر السيد دالي أن أول برنامج خاص بالنجاعة الطاقوية في الجزائر تم تحديده من الناحية التشريعية في 2006 لتتم مراجعته في 2011 و 2015 .

من جهة أخرى, كشف المتحدث أن بنية الاستهلاك السنوي النهائي للطاقة عبر الوطن تعادل 48 مليون طن مقابل بترول علما أن القطاع الاقامي يمثل 36 بالمئة من هذا المجموع فيما يمثل قطاع النقل لوحده 32 بالمئة و البناء 22 بالمئة.

عن sarah

شاهد أيضاً

وفاة 39 شخصا اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية السنة

تم تسجيل 39 حالة وفاة اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون منذ بداية السنة الجارية، حسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 6 =