صحة وجمال

أمراض المفاصل تمثل مشكلا للصحة العمومية

أكد مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ محمد الحاج، يوم امس الاربعاء بالجزائر العاصمة، ان امراض المفاصل تمثل “مشكلا للصحة العمومية” و هذا بسبب “ظروف تشجع تطورها”.

و في تدخله خلال أشغال المؤتمر الدولي ال15 لطب المفاصل الذي نظم من طرف الجمعية الجزائرية لداء المفاصل، قال الأستاذ الحاج ان “امراض المفاصل تمثل مشكلا للصحة العمومية و هذا نظرا لانتشارها و لكثرة الاعضاء التي تمسها علاوة على المفاصل و الجهاز الحركي”.
كما اشار ذات المسؤول الى ان هذا النوع من الامراض “هو سبب

معاناة المرضى في الجزائر و في العالم “، محملا سبب انتشارها الى “الظروف التي تشجع تطورها” لا سيما تدهور البيئة و تغير النمط الغذائي و زيادة الوزن و التوتر. و اعتبر الاستاذ الحاج ان هذا المؤتمر سيسمح بتسليط الضوء على هذه الامراض حيث سيتم التطرق الى المسائل ذات الصلة و الراهنة، مشيرا الى الانجازات المحققة في مجال التكوين و الاعلام التي سيقدمها اللقاء لفائدة المشاركين.

ويعد التهاب المفاصل عند الاطفال (أقل انتشارا)، حسب السيد جودي، “مجالا مهما للدراسة”، مشيرا إلى صعوبة هذا المرض بالنسبة للطفل وعائلته. ودعا في الاخير إلى ضرورة إعداد بطاقية وطنية تعكس مدى انتشار أمراض المفاصل.

وحسب المنظمين سيتضمن المؤتمر الدولي ال15 لطب المفاصل الذي يتواصل إلى غاية 01 فبراير ورشات موضوعاتية وندوات وعرض أعمال بحثية أنجزت تحت اشراف الجمعية الجزائرية لداء المفاصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى