رياضة

إقامة الأكاديمية الدولية لسباق التوجيه من 22 إلى 26 يناير بتلمسان

تقام الأكاديمية الدولية لسباق التوجيه من 22 إلى 26 يناير الجاري بمدينة تلمسان, حسبما استفيد اليوم الاثنين من المكلف بالإعلام برابطة التزحلق على الثلج والرياضات الجبلية .
وتنظم هذه التظاهرة الدولية الأولى من نوعها بالجزائر بالشراكة مع الاتحادية الجزائرية للرياضة للجميع ورابطة التزحلق على الثلج والرياضات الجبلية لتلمسان بالتنسيق مع الكونفدرالية المتوسطية لسباق التوجيه.

وستعرف الأكاديمية مشاركة صربيا وإسبانيا والأردن وكذا زهاء عشر رابطات وطنية للرياضة للجميع ورابطة التزحلق على الثلج والرياضات الجبلية لتلمسان وستجرى منافسات سباق التوجيه على ثلاثة مسارات منفصلة من اختيار الكونفدرالية المتوسطية لسباق التوجيه حيث سيجرى السباق الأول في منطقة غابية بمنطقة أحفير (جنوب غرب ولاية تلمسان) فيما سيقام المسار الثاني بمنطقة حضرية بالحديقة العمومية لحي الحرطون بمدينة تلمسان.

وينتظر إقامة مسار ثالث الاستعراضي بهضبة لالا ستي المطلة على مدينة الزيانيين وسيلتحق المشاركون في سباقات التوجيه بنقطة الوصول باستخدام خريطة جغرافية وبوصلة.من جهة أخرى يتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية أيضا محاضرات ينشطها خبراء من الكونفدرالية المذكورة التي يترأسها الصربي زوران ميلوفانوفيتش.

كما سيقوم مسؤول الكونفدرالية المتوسطية لسباق التوجيه بهذه المناسبة بتنصيب الأكاديمية الدولية لسباق التوجيه وهذا على مستوى مركز العلاج والإقامة بالمركب الرياضي “العقيد لطفي” للمدينة حيث ستنظم دورات تكوينية لفائدة الشباب , كما أشير إليه.

وسيتميز الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الدولية المقررة الأربعاء بتقديم أربع مداخلات لتعميم هذه الرياضة وشرح جوانبها التقنية .كما يتضمن البرنامج أيضا إقامة الدورة التكوينية الأولى الخميس القادم بهضبة لالا ستي متبوعة بدورة ثانية بملعب المركب الرياضي “العقيد لطفي” وفق المنظمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى