رياضة

البطولة الوطنية الفوفينام فيات فوداو : تتويج نادي الجمعية الوطنية للأمن الوطني بالمرتبة الاولى

توج فريق نادي الجمعية الوطنية للأمن الوطني بالمرتبة الأولى في تصفيات البطولة الوطنية للفوفينام فيات فوداو (أكابر) في طبعتها السابعة عشر (17) بعد افتكاكه تسعة (09) ميداليات خمسة (05) ذهبية وأربعة (04) برونزية في تسعة اختصاصات في المنازلات النهائية التي أختتمت مساء اليوم القاعة المتعددة الرياضات الشهيد دركي علية بوسط مدينة الوادي .

وفاز بالمرتبة الثانية في هذه البطولة الوطنية نادي “سبورتينغ كلوب فريحة” بتيزي وزو الذي توج بثلاثة (03) ميداليات ذهبية في المنازلات الثنائية والتقني (العروض الفردية)  وذلك في ثلاثة أختصاصات من المنافسات.

فيما حاز على المرتبة الثالثة في هذه المنافسات نادي “وداد الكاليتوس” بالجزائر العاصمة الذي إفتك خمسة (05) ميداليات  ميدالية ذهبية وثلاثة (03) فضية وميدالية برونزية بمشاركته في سبعة (07) إختصاصات موزعة بين التقني (عروض فردية)  والمنازلات الثنائية.

وجرت خلال منافسات البطولة الوطنية للفوفينام فيات فوداو في نسختها السابعة عشر 41 منافسة منها 13 تقني (عروض فردية) و 28 منازلة منها 12 منازلة ثنائية و16 منازلة جماعية شارك فيها 248 رياضي (منهم 48 أناث و200 ذكور) يمثلون 66 نادي رياضي ينشط  في رياضة الفوفينام فيات فوداو على مستوى  17 ولاية.

وأشرف على السير الجيد و المحكم  لمنافسات هذه البطولة في 17 اختصاص (موزعة بين تقني ومنازلات ثنائية وجماعية) في تسعة (09) أوزان وعلى مدار يومين كاملين (3و 4 يناير الجاري) 26 حكما بين الوطني والإفريقي والدولي وأربعة (04) مؤطرين مختصين .

وشهدت المنازلات الثنائية للوزن الأكثر من 90 كلغ  في اليوم الثاني والأخير من منافسات البطولة الوطنية لهذه الرياضة منافسة قوية صنعت الحدث بين الرياضيين المشاركين للتتويج والفوز بالمراتب الثلاثة الأولى حيث توج بالمرتبة الأولى معاذ موقاري من نادي وفاق الدار البيضاء فيما فاز بالمرتبة الثانية عبد الله حجامي من نادي وداد الكاليتوس وكان الفوز بالمرتبة الثالثة مناصفة بين أحمد بارودي من نادي أبطال سيدي عكاشة بالشلف وأحمد حمداني من نادي الجمعية الوطنية للأمن الوطني .

وأكد رئيس الإتحادية الجرائرية لرياضة الفوفينام فيات فوداو لواج محمد جواج أن تنظيم هذه البطولة فير الجنوب يهدف أساسا إلى الترويج لهذه الرياضة القتالية النبيلة بمناطق الجنوب والمدن الداخلية وهو يندرج في إطار البرنامج المسطر لتقريب هذه الرياضة من الفرد والتعريف بها عن قرب عن طريق منافسات بالفضاءات الرياضية وإنشاء النوادي الرياضية لهذه الرياضة.

تجدر الاشارة أن رياضة الفوفينام فيات فوداو هي رياضة قتالية ظهرت في الفيتنام سنة 1938 ودخلت الجزائر سنة 2001 عن طريق محمد جواج الرئيس الحالي  للإتحادية الجزائرية لرياضة للفوفينام فيات فوداو.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى