آخر الأخبار

الجزائر تفوز بمقعد في المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة

تحصلت الجزائر خلال أشغال الجلسة العامة للمنظمة العالمية للسياحة المنعقدة بسان بيترسبورغ  (روسيا) على مقعد في المكتب التنفيذي للمنظمة وذلك لمدة 4 سنوات زيادة على منصب في لجنة السياحة والتنمية المستدامة  وفقا لبيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية.

 

وأوضح ذات البيان أنه تم انتخاب الجزائر من بين 11 بلدا افريقيا مترشحا  لهذهالعهدة لتكون ضمن ستة بلدان يمثلون القارة الافريقية في المكتب التنفيذي لهذهالمنظمة لمدة 4 سنوات وذلك في أشغال الدورة الـ 23 للجمعية العامة للمنظمة المنعقدة في الفترة من 09 إلى 15 سبتمبر 2019 بروسيا الاتحادية.

 

ويعتبر اختيار الجزائر لهذا المقعد كما أكده نفس المصدر “تكريسا للدور الهامالذي تلعبه الجزائر على مستوى القارة الافريقية وعمق ومتانة علاقاتها مع الدول العربية والافريقية حيث سيمكنها ذلك من الدفاع عن مصالح القارة السمراءوالتقرب من صناع القرار والفاعلين في مجال السياحة العالمية وإبداء الرأي في مختلف المنابر والتظاهرات التي ستنظمها المنظمة وكذا الترويج لوجهة الجزائرالسياحية مع كبريات الوجهات السياحية العالمية”.

 

من جهة أخرى شهدت الجمعية انعقاد مؤتمر حول السياحة الطبية والصحية وآخر حولالابتكار والتنمية المستدامة في السياحة ونقاشا عاما حول التكوين والتشغيل في قطاع السياحة.

 

وفي سياق متصل ذكر البيان أن  الوفد الجزائري المشارك في اشغال هذه الجمعية  سينتقل إلىالعاصمة الروسية برئاسة سفير الجزائر بروسيا الاتحادية الى العاصمة موسكو للمشاركة في أشغال المنتدى العالمي لاستراتيجيات تطوير السياحة في المدن الكبرى والذي ستنظمه دولة روسيا الاتحادية عقب انتهاء أشغال هذه الجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى