آخر الأخبار

السيد بلادهان يشارك بداكار في الاجتماع الوزاري للجنة العشرة للاتحاد الإفريقي

يشارك كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية و الكفاءات في الخارج، رشيد بلادهان في أشغال الاجتماع الوزاري للجنة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي العشرة المكلفة بإصلاح مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، المرتقب يومي الأحد والاثنين بداكار (السنغال)، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن هذا “اللقاء المخصص لدراسة مسار الإصلاح الجاري في منظمة الأمم المتحدة سيعكف على وجه الخصوص على إعداد إستراتيجية الاتحاد الإفريقي لترقية المطالب المشروعة لإفريقيا في أن تكون ممثلة بصورة عادلة ومنصفة على مستوى مجلس الأمن وتصحيح الظلم التاريخي الذي تعرضت له القارة السوداء”.
وتذكر وزارة الشؤون الخارجية أن “موقف الاتحاد الإفريقي يرتكز على إجماع ايزولويني و إعلان سيرت اللذين ينصان على منح إفريقيا مقعدين دائمين و حق الفيتو و مقعدين غير دائمين إضافيين”.

وقد فوض رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي لجنة العشرة التي أنشأت سنة 2005 للدفاع عن الموقف الإفريقي في اطار المفاوضات بين الحكومات الجارية في نيويورك. وتتشكل من الجزائر وجمهورية الكونغو وغينيا الاستوائية وكينيا وليبيا و ناميبيا وأوغندا و سيراليون والسنغال وزامبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى