صحة وجمال

الصين تؤكد انتقال عدوى فيروس “كورونا” الجديد بين البشر

أكد فريق خبراء من اللجنة الوطنية الصينية للصحة, انتقال العدوى لفيروس “كورونا” الجديد بين البشر,ونقلت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء, عن الخبير في أمراض التنفس وقائد الفريق, تشونغ نان شان, قوله أن “حالتي الإصابة بالفيروس في مقاطعة (قوانغدونغ) قد تأكد انتقالهما من شخص إلى أخر” مشيرا إلى أن “المريضين أصيبا على التوالي بعد أن سافر أفراد أسرتهما إلى مدينة (ووهان) بوسط الصين”.

وأضاف أن “الانتشار الجغرافي لحالات العدوى في (ووهان) تشير إلى ارتباطات وثيقة بين الوباء وسوق محلية للأطعمة البحرية”.
كما أكد المسؤول الصيني تسجيل إصابات بهذا الفيروس بين العاملين في المجال الطبي.ومن جهته, ذكر كبير خبراء علم الأوبئة بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها, وعضو فريق الخبراء, تسنغ قوانغ, أنه “يمكن منع تفشي عدوى فيروس
كورونا الجديد إذا تم إتخاذ التدابير الآن”, مشيرا إلى أن “استمرار ظهور حالات جديدة في الوقت الحالي يعني أن الوباء لايزال في مرحلته المبكرة”.

كما توقع تشونغ, زيادة حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الفيروسي خلال عطلة السنة الجديدة الصينية المقبلة, غير أنه أعرب عن ثقته في كبح انتشار الفيروس.وأضاف أن الاكتشاف المبكر والتشخيص والعلاج والحجر الصحي تبقى أكثر طريقة “فعالة” للسيطرة على تفشي الفيروس.وحتى يوم أمس الإثنين, تم الإبلاغ عن إجمالي 224 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس “كورونا” الجديد في الصين. وقد تأكدت 217 حالة إصابة بينها 198 حالة في مدينة (ووهان) بؤرة الداء, و14 في مقاطعة (قوانغدونغ) و5 في بلدية (بكين).

وفي خارج الصين, تأكدت إصابة حالة واحدة في اليابان وحالتين في تايلاندا وحالة واحدة أخرى في كوريا الجنوبية.وعلى إثر ذلك, أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستعقد اجتماعا طارئا, يوم غد الأربعاء, لتحديد ما إذا كان مناسبا إعلان “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي”, وهو التدبير الذي يتخذ عادة مع الأوبئة الأكثر خطورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى