رياضة

عدم غلق ملعب 5 جويلية

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي بوهران عدم غلق ملعب 5-جويلية الأولمبي بالعاصمة رغم تدهور أرضيته ذات العشب الطبيعي.

وصرح الوزير مساء أمس الثلاثاء على هامش حضوره حفل تقديم الشخصية المرئية لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في صائفة 2021 : “لن يتم غلق ملعب 5 جويلية خلافا لما تم تداوله مؤخرا من طرف بعض الأطراف. صحيح أن أرضية الميدان تدهورت بعض الشيء في الآونة الأخيرة, إلا أنني متأكد بأنها ستستعيد بريقها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ويتعرض الملعب الأولمبي لضغط كبير من حيث البرمجة منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري في أغسطس المنصرم, حيث استضاف عدة مباريات وطنية ودولية للأندية العاصمية والمنتخب الجزائري الذي كان مدربه جمال بلماضي, قد انتقد بشدة وضعية أرضية الميدان بعد مقابلة ”الخضر” الأخيرة التي فازوا بها وديا على البنين بهدف نظيف يوم 9 سبتمبر الجاري.

وأضاف السيد برناوي : “من الطبيعي أن تتأثر أرضية ميدان 5 جويلية بالنظر إلى كثافة المقابلات التي يحتضنها هذا الملعب منذ فترة, في الوقت الذي لم يكن لدينا خيار آخر بخصوص برمجة كل تلك اللقاءات بهذه المنشأة”.

وتابع : “مشكل الملاعب مطروح بقوة في الجزائر العاصمة على وجه الخصوص, حيث يعد ملعب 5 جويلية الوحيد المؤهل من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لاحتضان المقابلات الدولية, علما أن ملعبي الحراش و20 أوت مغلقين حاليا بسبب
أشغال إعادة التهيئة”.

وأبدى الوزير تفاؤله بحل هذا الإشكال خلال الأشهر المقبلة عندما تستكمل الأشغال على مستوى الملعبين الجديدين ببراقي والدويرة.

ويحتضن ملعب 5-جويلية, الذي تخضع أرضيته حاليا لأشغال صيانة وإصلاح, مباراة جديدة يوم الثلاثاء المقبل بين مولودية الجزائر ونادي ظفار العماني برسم ذهاب الدور ال16 من كأس العرب للأندية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى