آخر الأخبار

عودة 120 حاج إلى الديار برعاية رئاسة الجمهورية

عاد اليوم الأربعاء الـ04 سبتمبر 2019 الى أرض الوطن فوج الحجاج المكون من 120 حاجا وحاجة بعد تمكنهم من أداء فريضة الركن الخامس من الاسلام المتكفل بهم من طرف رئاسة الجمهورية.

وكان في استقبال الحجاج بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية مرفوقة بوزير الشباب والرياضة رؤوف برناوي.

وبالمناسبة أكدت الدالية في تصريح للصحافة انه “تم تسخير كافة الظروف و الامكانيات لخدمة هؤلاء الحجاج وعددهم 120” المتكونين من “مواطنين من ذوي الدخل الضعيف والعائلات المعوزة, ونزلاء دور العجزة والمسنين من كافة الولايات”.

كما أوضحت انه لم “تسجل وفيات او اصابات لدى هؤلاء الحجاج ما عدا بعض الإصابات الخفيفة” خلال ادائهم المناسك واقامتهم بالبقاع المقدسة, مثمنة جهود البعثة الطبية و الطاقم المرافق لهؤلاء الحجاج و حسن التكفل بهم إلى حين عودتهم لديارهم في أجسن الظروف.

وأكدت الوزيرة من جهة أخرى أن هذه العملية التضامنية ستستمر خلال موسم الحج القادم وذلك لتمكين العديد من الموطنين من فئة المواطنين المعوزين و الفئات الهشة و المقيمين بمراكز رعاية المسنين من مختلف ولايات الوطن من أداء فريضة الحج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى