ثقافة

قسنطينة: افتتاح السبت المقبل الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للشعر النسوي

ستحتضن مدينة الجسور المعلقة  قسنطينة (شرق الجزائر)  الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للشعر النسوي في الفترة من 19 إلى غاية 22 أكتوبر الجاري،  بمشاركة أزيد من أربعين شاعرة حسب ما أفادت به يوم الأربعاء  الـ16 أكتوبر 2019 محافظة المهرجان أميرة دليو في لقاء مع الصحافة بدار الثقافة مالك حداد.

و كشفت أن الطبعة الـ11 للمهرجان الوطني للشعر النسوي سيعرف زيادة ملحوظة في عدد الشاعرات المشاركات مقارنة بالسنوات السابقة موضحة بأن أزيد من أربعين شاعرة تمثل مختلف مناطق البلاد فضلا عن مدعوات من تونس و المغرب و مصر و لبنان و فلسطين سيشاركن في طبعة 2019.

و فتحت شعار “من رحم الصخر يولد الشعر” في إشارة الصخر الذي بنيت عليه مدينة قسنطينة يتضمن برنامج هذه الطبعة سلسلة من النشاطات الثقافية تبرز غنى التراثالمادي و اللامادي لسيرتا القديمة.

و بالإضافة  إلى قراءات شعري تقام حفلات و تلقى محاضرات بالمقهى الثقافي “حليمة تواتي” بدار الثقافة مالك حداد ستستفيد المدعوات إلى هذه الطبعة بجولة سياحية إلى الموقع الأثري تيديس.

و قالت المحافظة : “إن محافظة المهرجان ارتأت أن يكون الموعد الـ11 من هذه التظاهرة شعريا و ثقافيا و سياحيا كذلك لكي تكتشف المدعوات مدى ثراء مدينة ضاربة في أعماق التاريخ”.

و لأجل ذلك يتضمن البرنامج حفلا موسيقيا شعريا بعنوان “بين البارح و اليوم” لإبراز التراث اللامادي لقسنطينة حسب ما ذكرته محافظة المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أنه تنفيذا لتوصيات الطبعة الماضية فإن المهرجان الوطني للشعر النسوي في نسخته لهذه السنة  يولي حيزا هاما للجانب الأكاديمي من خلال برمجة أربع محاضرات تتناول الأدب و الشعر النسوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى