إقتصاد

مركب سيدار الحجار: إعادة تشغيل الفرن العالي بعد توقف دام 6 أيام

 أعيد يوم الأحد الـ 08 سبتمبر 2019 تشغيل الفرن العالي لمركب سيدار الحجار (عنابة)، بعد توقفدام ستة (6)أيام بسبب تراجع مخزون المركب من المادة الأولية (الحديد الخام) إلى مستوى لا يسمح باستمرار نشاط الفرن العالي،حسب ما علم من الرئيس المدير العام بالنيابة للمركب لطفي مانع.

وأوضح المسؤول  أنه تم خلال نفس الفترة رفع حجم مخزون المركب من الحديد الخام بصفة نسبية أي ما يعادل أسبوعا كاملا من النشاط في انتظار معالجة إشكالية تموين المركب بالمادة الأولية و ذلك وفق رزنامة النشاط العادية, مشيرا إلى أن الفرن العالي يستهلك يوميا حوالي 8 آلاف طن من الحديد الخام الذي يصله من منجمي الونزة و بوخضرة بولاية تبسة (شرق الجزائر).

وأضاف بأن النسبة الأكبر, أي 75 بالمائة من الحجم الإجمالي من المادة الأولية الذي يستغل يوميا لنشاط الفرن العالي, تحول إلى المركب من منجم الونزة, فيم يحول منجم بوخضرة النسبة المتبقية (25 بالمائة) من المادة الأولية المستغلة يوميا بالمركب.

وسجل مركب سيدار الحجار منذ بداية السنة الجارية 2019 ثلاثة توقفات للفرن العالي بسبب تذبذب التموين بالحديد الخام وتراجع مخزونه إلى مستوى لا يسمح بمواصلة النشاط لاعتبارات تقنية تشترط توقيفه كإجراء وقائي للمحافظة على هذا التجهيز الصناعي, كما أوضح مسؤولون بالمركب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى