موسم الحج 2015

المديرية العامة للأمن الوطني تطلق "خطة أمنية" لتسهيل إجراءات سفر الحجاج

   
أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية لموسم حج 2015 بهدف تسهيل إجراءات السفر وتقديم أحسن الخدمات التي تليق بالحجاج المتوجهين إلى البقاع المقدسة.
وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الخميس أن مصالح شرطة الحدود "شرعت يوم الأربعاء 26 أغسطس بمطار هواري بومدين الدولي في إطلاق الخطة الأمنية المتضمنة تسهيل إجراءات السفر الخاصة بحجاجنا الميامين من خلال تقديم أفضل وأحسن خدمات تليق بهذه المناسبة".
وتأتي هذه الإجراءات "تنفيذا لتوجيهات اللواء المدير العام للأمن الوطني المتعلقة بتقديم كافة التسهيلات للحجاج المتوجهين إلى البقاع المقدسة"، مشيرا إلى أن مديرية شرطة الحدود "تحرص، من خلال هذه الإجراءات، على توفير كل الرعاية والاهتمام لحجاجنا الميامين وتسخير كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتقديم خدمة عمومية ترقى إلى تطلعات زوار بيت الله الحرام، سواء عند مغادرة الوطن أو العودة من البقاع المقدسة".
وفي نفس الإطار، "تم تعزيز التشكيلات الأمنية العاملة بالمطارات الكبرى بولايات الجزائر، قسنطينة، عنابة، وهران و ورقلة بالكوادر البشرية لتسهيل إجراءات السفر للحجاج".
وقامت المديرية العامة للأمن الوطني بوضع شبابيك تعنى بالاستقبال والتوجيه على مستوى هذه المطارات بالإضافة إلى "تعزيز تشكيلات الضبط المروري في محيط المطارات من أجل تنظيم حركة السير".كما "سخرت فرقا تضم العنصر النسوي المؤهل للتكفل بإجراءات سفر الحجاج الذين تم توديعهم من قبل أعوان وإطارات الأمن الوطني.
الجمعة  28  أوت  2015 

المزيد من  الأخبار

الرياضة