التكفل بالمتشردين

مشروع اتفاقية بين وزارتي التضامن الوطني والصحة قريبا

   
أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المراة مونية مسلم يوم الخميس بالجزائر العاصمة عن مشروع اتفاقية سيتم التوقيع عليها قريبا بين وزارتها ووزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات للتكفل بالمتشردين قبل توجيههم الى المراكز المتخصصة.
وأوضحت السيدة مسلم خلال عرضها لبرنامج القطاع أمام أعضاء لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني بالمجلس الشعبي الوطني أن وزارتها بصدد التحضير لإمضاء اتفاقية مع وزارة الصحة من اجل التكفل الصحي بالمتشردين بالمستشفيات والمراكز الصحية قبل توجيههم الى مراكز المتخصصة التابعة لقطاع التضامن الوطني.
وفي هذا الشان أشارت الوزيرة الى أن معظم المتشردين المتواجدين بالشوارع "مصابين بأمراض عقلية" ينبغي التكفل بهم قبل توجيههم الى مراكز التضامن الوطني لتمكين المربين والمختصين بهذه المراكز تقديم لهم الرعاية والخدمة اللازمة.
من جهة أخرى, قالت السيدة مسلم أنه في اطار تعزيز وسائل القطاع وتحسين استغلال مرافقه قامت الوزارة باجراءات لتحويل 54 مركزا متخصصا الى مراكز لاستقبال المعاقين من بينهم المصابين بالتوحد وذلك للاستجابة للطلبات المتزايدة في مجال التكفل المتخصص بهذه الشرائح.
وفي انتظار الانتهاء من هذه العملية قالت الوزيرة أنه سيتم مع الدخول المدرسي القادم فتح قسمين بكل مركز متخصص للمعاقين تابع للقطاع وذلك لفائدة الاطفال المصابين بالتوحد.
الجمعة  22  ماي  2015 

المزيد من  الأخبار

الرياضة