سكن:

إنتقاء 83 مؤسسة انجاز ضمن قائمة مصغرة جديدة

   
أعلنت وزارة السكن والعمران والمدينة اليوم الخميس عن انتقاء 83 مؤسسة جزائرية وأجنبية ضمن القائمة المصغرة الجديدة لمؤسسات الانجاز القادرة على التكفل بمشاريع سكنية مدمجة تضم 400 إلى 2.000 وحدة سكنية مع التجهيزات المرافقة لها.
وتضم القائمة المصغرة الجديدة حوالي 30 مؤسسة مهتمة بالتكفل بمشاريع سكنية في ولايات الجنوب منها 18 مؤسسة أجنبية و 8 مؤسسات جزائرية و 4 تجمعات جزائرية-أجنبية.
وبالنسبة لولايات الشمال والهضاب العليا تم انتقاء 81 مؤسسة مهتمة بالتكفل بمشاريع سكنية في هذه المناطق من بينها 46 مؤسسة أجنبية و35 مؤسسة جزائرية.
وترمي هذه القائمة المصغرة الجديدة إلى دعم المؤسسات الوطنية لاسيما الخاصة وإشراكها في البرنامج الوطني للسكن مع رفع مستوى تغطية قدرات الانجاز لجميع ولايات الوطن.
وكانت وزارة السكن قد أعدت في 2013 قائمة مصغرة بها 60 مؤسسة انجاز كبرى والراغبة في انجاز مجمعات سكنية مدمجة يتراوح عددها بين 2.000 و5.000 وحدة.
ويمكن لجميع المرقين العموميين مثل دواوين الترقية العقارية ووكالة "عدل" اللجوء إلى هذه القوائم لاختيار إحدى الشركات عن طريق صفقة بالتراضي مما يسهل من إجراءات إطلاق المشاريع السكنية.


الخميس  31  جويلية  2014 

المزيد من  الأخبار

الرياضة