وزير الإتصال يؤكد

توفير جميع الإمكانيات البشرية و المادية الضرورية للتغطية الإعلامية للرئاسيات

   
أكد وزير الإتصال عبد القادر مساهل اليوم الأربعاء انه تم توفير جميع الإمكانيات البشرية و المادية الضرورية لتغطية الانتخابات الرئاسية التي تجرى يوم الخميس.
وقال السيد مساهل أن الإمكانيات التي وضعت ستمكن الصحافة الوطنية و الدولية من تغطية النشاطات المتعلقة بسير الإقتراع.
وقال في هذا الصدد أن المؤسسات الوطنية مثل الإذاعة و التلفزيون و وكالة الأنباء الجزائرية و المركز الدولي للصحافة و كل المؤسسات المعنية على أهبة الاستعداد.
وأضاف في نفس السياق أن فرق الإذاعة و التلفزيون ووكالة الأنباء الجزائرية تجوب مختلف مناطق الوطن لمتابعة مراحل الإقتراع و فتح مكاتب التصويت و الإعلان عن النتائج.
وعن التغطية الإعلامية لاقتراع الجالية الوطنية في الخارج الذي انطلق يوم السبت الفارط أكد السيد مساهل أن التغطية الإعلامية لهذه العملية أشرفت عليها فرق من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام.
وبخصوص منح الاعتماد للصحافة الأجنبية أشار الوزير أن العملية تمت بصفة عادية مذكرا بأنه تم منح الإعتماد إلى حد الآن لأكثر من 200 مراسل من مختلف وسائل الإعلام و منهم من بدأ العمل.
وأضاف أن هذا الإقبال يعكس مكانة الجزائر في المحافل الدولية و الإهتمام الذي تحظى به في العالم.
وعن ظروف العمل أوضح السيد مساهل أن جميع الوسائل التقنية و المادية قد جندت على مستوى المركز الدولي للصحافة على غرار خلايا التركيب و الاستديوهات و الربط عبر القمر الصناعي و عتاد الإعلام الآلي و الخطوط الهاتفية و شبكة الإنترنت.
الأربعاء  16  أفريل  2014 

المزيد من  الأخبار

الرياضة


الفيديو

دليل التلفزيون

الدليل