يوم السبت

سلال في زيارة عمل وتفقد إلى قسنطينة

   
تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيقوم الوزير الأول عبد المالك سلال يوم غد السبت بزيارة عمل إلى ولاية قسنطينة حيث سيدشن و سيطلق عدة مشاريع تنموية.
و سيدشن الوزير الأول الذي سيكون برفقة وفد وزاري هام على وجه الخصوص الجسر العملاق العابر لوادي الرمال الذي ينطلق من مفترق الطرق بساحة الأمم المتحدة المطلة على حي رحماني عاشور (باردو سابقا) و الذي يصل بعد اجتيازه لوادي الرمال المتواجد على 130 متر أسفل هذا الجسر إلى شارع باتنة قبل الالتحاق عبر شطر طريق بطول أكثر من 3 كيلومترات إلى الطريق الغابي بأعالي المنصورة.
و لدى وصوله إلى قسنطينة سيعاين الوزير الأول بحي زواغي سليمان مشروع قاعة العروض من نوع زينيت بـ3 آلاف مقعد . كما سيستفسر عن مشروع جناح المعارض و أيضا عن هيكلين تمت المبادرة إليهما في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015 التي ستعطى إشارة انطلاقتها في أبريل المقبل.
و بالقرب من علي منجلي سيشرف السيد سلال على التدشين الرسمي للمدينة الجامعية قسنطينة 3 ذات الـ44 ألف مقعد بيداغوجي و بإقامات جامعية تضم ما مجموعه 38 ألف سرير و بمطعم مركزي بـ800 مقعد، كما سيشرف على دخول خزان مائي بسعة 50 ألف متر مكعب بحي القماص الشعبي حيز الخدمة و هو الخزان الموجه لتموين السكان بمياه الشرب قبل أن يعاين ورشة إنجاز فندق للسلسلة العالمية ماريوت.
و بعد أن يعاين مشروع تهيئة واديي بومرزوق و الرمال سيستفسر الوزير الأول بوسط مدينة قسنطينة عن مدى تقدم أشغال إعادة تأهيل دار الثقافة محمد العيد آل خليفة الموجهة لاحتضان عدة نشاطات خلال الحدث الثقافي العربي الكبير المزمع في السنة المقبلة.
و سيواصل عبد المالك سلال جولته الميدانية بقسنطينة بإشرافه على حفل توزيع سكنات قبل أن يعقد في نهاية زيارة العمل مجلسا وزاريا مشتركا مزمع بمقر الولاية.
الجمعة  25  جويلية  2014 

المزيد من  الأخبار

الرياضة