تسخير قرابة 51 ألف تاجر عبر الوطن لضمان المداومة خلال ايام العيد الاضحى

تسخير قرابة 51 ألف تاجر عبر الوطن لضمان المداومة خلال ايام العيد الاضحى

   
قررت وزارة التجارة تسخير ما يقارب 51 ألف تاجر عبر كل ولايات الوطن لضمان المداومة خلال أيام عيد الأضحى ما يمثل زيادة تقدر ب 47 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، حسبما افاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

ومن بين 50.806 تاجر معني بالمداومة خلال ايام عيد الاضحى تم تجنيد  5.506 
مخبزة و 33.013 تاجر مواد غذائية عامة وخضر وفواكه و 11.949 تاجر من مختلف النشاطات التجارية الاخرى و 462  وحدة انتاجية (136 ملبنة و 283 مطحنة و 43 وحدة انتاج للمياه المعدنية ). كما تم تسخير 2.219 عون رقابة لضمان السير الحسن لبرنامج المداومة، ومراقبة التجار المعنيين بهذا الامر على غرار المذابح واسواق الجملة للخضر والفواكه.

و أكد الامين العام بوزارة التجارة  السيد شريف عوماري  -على هامش الاجتماع 
الذي ترأسه مع المدراء الجهويين للتجارة اليوم الاثنين لمناقشة كيفيات وضع مخطط برنامج المداومة خلال عيد الاضحى القادم  حيز التنفيذ- على ضرورة تحسيس التجار لاستئناف النشاط مباشرة عقب العيد، تطبيقا لأحكام القانون الجديد المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية ل 10 يونيو  2018. كما ألح ذات المسؤول على أهمية متابعة اعوان الرقابة لضرورة احترام التجار لبرنامج المداومة، موجها  تعليمات للمدراء  الجهويين للتجارة باشراك كل المتدخلين لإعلام المواطنين بالإجراءات المتخذة من طرف الوزارة عن طريق وسائل الاعلام وتعليق قائمة التجار المعنيين بالمداومة على مستوى مقرات البلديات وكذا مقرات مديريات التجارة الولائية ونشرها في المواقع الالكترونية للمديريات اضافة الى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي في العملية التحسيسية.
الثلاثاء  14  أوت  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة