Strict Standards: Only variables should be passed by reference in /home/entv/public_html/tvar/news/index.php on line 41
.::موقع التلفزيون الجزائري ::.

وزارة الصحة

التوقيع على اتفاق استراتيجي لتطوير المنظومة الصحية

   
تم التوقيع على اتفاق استراتيجي لتطوير المنظومة الصحية في الجزائر - الثلاثاء - بالجزائر العاصمة بين وزارة الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات و جنرال إلكتريك.
و تمت الاشارة خلال حفل التوقيع الذي ترأسه وزير القطاع عبد المالك بوضياف و الرئيس المدير العام لجنرال إلكتريك جيفري ايملت أن الاتفاق الموقع بمقر الوزارة يعد الأول من نوعه و يهدف إلى "دعم تطوير المنظومة الصحية في الجزائر".
و يتعلق الأمر باتفاق يوفر إطار الشراكة والتعاون الاستراتيجي في مجالات عصرنة المنشآت و تطوير قدرات تفعيل الخدمات الاستعجالية و التحسيس حول المسائل الصحية".
كما تم التوضيح أن الاتفاق الذي يقوم على التزام لمدة 40 سنة من طرف جنرال إلكتريك "كشريك استراتيجي" في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجزائر يندرج في إطار المخطط الخماسي للحكومة و يرمي إلى إيجاد "حلول متطورة في عدد من المجالات الأولوية في قطاع الصحة".
و تتمثل المجالات المعنية بهذا الاتفاق بالتعاون مع الوزارة الوصية لتقديم خدمات التكوين و تسيير المستشفيات و صيانة التجهيزات الطبية و برنامج تفعيل الخدمات الاستعجالية بالمراكز الاستشفائية الجامعية و برنامج التكوين الموجه لمسيري المنظومة الصحية و إطلاق برنامج تكويني و تحسيسي حول المسائل الصحية.
و في تصريح عقب التوقيع على هذا الاتفاق أوضح السيد بوضياف أن الأمر يتعلق ب"تجربة كبيرة" في التسيير في مجال تأهيل الاستعجالات بالمراكز الاستشفائية الجامعية للجزائر الكبرى في انتظار مراكز استشفائية جامعية أخرى عبر التراب الوطني.
و من جهة جدد الرئيس المدير العام لجنرال إلكتريك "عزم" مؤسسته على مرافقة الوزارة في مشاريعها مشيدا برؤيا الوزارة في مجال تحسين الهياكل الصحية.
كما أبرز السيد ايملت من جهة أخرى الشراكة مع الوزارة في إطار التكوين و التنمية و الخبرة و كذا الصيانة و تكوين الإطارات الجزائرية.



الثلاثاء  23  سبتمبر  2014 

المزيد من  الأخبار

الرياضة