تشريعيات 2017

استكمال تنصيب مداومات الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات

   
أعلنت الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات يوم الاثنين في بيان لها عن استكمالها لعملية تنصيب مداوماتها داخل وخارج الوطن في آجالها المحددة وفي كنف القانون.
وجاء في البيان" تعلن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أنها استكملت عملية تنصيب مداوماتها على مستوى كافة ولايات الوطن وفي الخارج في آجالها المحددة وأن العملية قد تمت في كنف القانون وفي ظروف سادها الهدوء والتعاون والتكامل بين مختلف الشركاء".
ونوهت الهيئة بالمناسبة بكل "المجهودات التي بذلها أعضائها الذين حظوا بثقة القاضي الأول في البلاد" كما عبرت عن "ارتياحها لما تم انجازه وفق ما تم تسطيره في خارطة الطريق التي صادق عليها مجلس الهيئة العليا في اجتماعه الأول المنعقد بالجزائر العاصمة بين 22 و25 يناير المنصرم".
وجددت الهيئة في نفس السياق التأكيد على "عزمها على أداء مهامها الدستورية وبذل مجهود أكبر لضمان انتخابات نظيفة تفضي إلى مزيد من الطمأنينة والاستقرار".
وللتذكير، جاء قرار تنصيب أعضاء الهيئة بتعليمات من رئيسها عبد الوهاب دربال بعد اجتماع اللجنة الدائمة للهيئة قصد تنظيم عملية انتشار المداومات الولائية على إثر صدور المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في 4 مايو المقبل.
وكلفت الهيئة المتشكلة من 410 عضوا منهم 205 قاض و205 من الكفاءات المستقلة تم انتقائهم من المجتمع المدني بمهمة العمل بكل استقلالية على تعزيز مصداقية الانتخابات والسهر على شفافيتها ونزاهتها منذ استدعاء الهيئة الانتخابية إلى غاية الإعلان عن النتائج المؤقتة للاقتراع.
الثلاثاء  21  فيفري  2017 

المزيد من  الأخبار

الرياضة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل