الجزائر تشارك بالرباط في ندوة حول تجارب المصالحات الوطنية

الجزائر تشارك بالرباط في ندوة حول تجارب المصالحات الوطنية

   
يشارك وفد عن مجلس الامة الجزائري  في ندوة دولية حول "تجارب المصالحات الوطنية التي أفضت إلى تحقيق الاستقرار السياسي والسلم الاجتماعي وبناء السلام" وكذا "الاجتماع التأسيسي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي" يومي 17 و 18 يناير الجاري بالعاصمة المغربية الرباط, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر أن جدول أعمال هذا اللقاء الدولي الذي يشارك فيه العضو عبد 
الحق كازي تاني, ممثلا عن مجلس الأمة, يتضمن دراسة عدة مواضيع تتعلق ب "المصالحة الوطنية من منظور العدالة الانتقالية" و "تجارب المصالحة : نتائج وتحديات" إلى جانب "دور البرلمانات في تدعيم مسارات المصالحة" وكذا "دور المؤسسات الوطنية في مسارات المصالحة وضمانات عدم التكرار".

وبالمناسبة, سيتم الإعلان عن تأسيس الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في 
إفريقيا والعالم العربي والمصادقة على ميثاقها التأسيسي, وذلك تفعيلا لمضمون البيان الختامي للمنتدى البرلماني الاقتصادي لإفريقيا والعالم العربي "من أجل بناء نموذج متكامل للتعاون الإقليمي", المنعقد بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

للإشارة, فإن الاجتماع التأسيسي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا 
والعالم العربي تنظمه رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا العالم العربي بالتعاون مع مجلس المستشارين المغربي وبالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
الأربعاء  16  جانفي  2019 

المزيد من  الأخبار

الثقافة