انطلاق أشغال اجتماع الحوار الاستراتيجي الجزائري-البرازيلي

انطلاق أشغال اجتماع الحوار الاستراتيجي الجزائري-البرازيلي

   
انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أشغال اجتماع الحوار الجزائري-البرازيلي و التي يترأسها مناصفة وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل و وزير العلاقات الخارجية البرازيلي، ألويسيو نونيس فيريرا فيليو.

و حل رئيس الدبلوماسية البرازيلية بالجزائر في زيارة عمل من اجل المشاركة في اجتماع الحوار الاستراتيجي الجزائري-البرازيلي بدعوة من السيد مساهل.
و كانت قد انعقدت أولى اجتماعات الحوار الاستراتيجي في أكتوبر 2015 بالجزائر العاصمة أين تم التوقيع على اتفاق انشائه خلال الدورة الرابعة للجنة المختلطة و التي جرت ببرازيليا في 19 يوليو 2010.

و توج الاجتماع الاول بوضع آلية لدفع و تكثيف الحوار الاستراتيجي الجزائري و البرازيلي كما أنه شكل فرصة لمناقشة واقع العلاقات الثنائية و آفاق توطيدها من خلال وضع برامج و مشاريع و مبادرات شراكة ذات المنفعة المتبادلة في جميع المجالات.
و جاء في بيان مشترك أن الجزائر و البرازيل التزمتا بالعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية و تنويعها و تعزيز الإطار القانوني القائم بين البلدين.

كما التزم البلدان أيضا بتطوير التعاون و التبادلات الثنائية في مجالات الطاقة و الصحة و الأشغال العمومية و الزراعة و التنمية الاجتماعية و التعليم العالي و البحث العلمي.

الإثنين  23  جويلية  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة