وهران : نحو 600 متعامل مرتقب في الطبعة الثامنة لتظاهرة "ناباك"

وهران : نحو 600 متعامل مرتقب في الطبعة الثامنة لتظاهرة "ناباك"

   
ينتظر مشاركة نحو 600 متعامل في المجال الطاقوي في الطبعة الثامنة للندوة والمعرض الدوليين حول الصناعة البترولية والغازية في شمال افريقيا (ناباك 2018) المقرر احتضانهما بوهران من 25 الى 28 مارس القادم حسبما أعلنه المنظمون اليوم الاثنين الـ15 جانفي 2018.

    من المقرر أن يمثل هؤلاء المتعاملون في المجال الطاقوي على غرار الشركات المختصة في الميدان التكنولوجي المرتبط بالصناعة البترولية والغازية حوالي 40 بلدا من مختلف القارات خاصة الأفريقية يضيف ذات المصدر.
   
وتضم هذه التظاهرة صالون مهني دولي خاص بنشاطات ممولين الصناعة البترولية والغازية بالتقنيات والوسائل والعتاد والحلول التكنولوجية لا سيما تلك المتصلة بمجال التنقيب والحفر والإنتاج والتحويل الى جانب عمليات تسويق المنتجات البتروكيماوية.
   
وبالنسبة للشق الثاني من هذه التظاهرة والمتمثل في الندوة الدولية حول الصناعة البترولية والغازية في شمال افريقيا فيرتقب تنشيط سلسلة من المحاضرات من قبل خبراء وممثلي مجمعات بترولية دولية وكذا شركات مختصة في هذا الميدان.

    وستنصب المحاضرات حول عدة مسائل ومواضيع راهنة بالنسبة لعالم الصناعة الطاقوية على غرار تطور التكنولوجيات المرافقة لها والانتقال الطاقوي والأسواق والتسويق الطاقوي فضلا عن محاور أخرى ذات صلة.

    كما تبرمج نفس التظاهرة ورشات عمل تقنية حول موضوع الاستثمار والشراكة في ميدان الصناعة والنشاط البتروليين.

    ومن ضمن الأركان الجديدة التي يقترحها منظمو هذه الطبعة لتظاهرة (ناباك 2018) يوجد ورشة موجهة لفائدة الإطارات الشباب المشتغلين في المجال الطاقوي والبترولي على وجه الخصوص وكذا الشباب المتخصص في ذات الميدان من حديثي التخرج من الجامعات حيث سيسمح لهم هذا الفضاء من الاحتكاك بالخبراء الدوليين لمناقشة عدة مسائل كالمستقبل الطاقوي.

    يذكر أن الطبعة الأخيرة (ناباك 7) التي نظمت بوهران في مارس 2017 قد عرفت مشاركة نحو 550 متعامل دولي في ميدان الصناعة البترولية والغازية كما سجل صالونها حوالي 25 ألف زائر.


الإثنين  15  جانفي  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة