سوناطراك بصدد البحث عن مشاريع مشتركة لتسويق الغاز

سوناطراك بصدد البحث عن مشاريع مشتركة لتسويق الغاز

   
أشار الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك  عبد   المومن ولد قدور يوم الثلاثاء في لندن أن هذه سوناطراك بصدد البحث عن   إقامة مشاريع مشتركة مع مؤسسات تسويق بهدف بيع الغاز في إطار استراتيجية تصدير   جديدة.
و كشف السيد ولد قدوري خلال مداخلته في محاضرة "أويل أند موني" أن الاتفاقيات   الجديدة مع الشركات "لا تعتمد على سعر البترول و لا تدوم مدة طويلة"ي مضيفا   بالقول "نحاول إيجاد سبل جديدة لتصدير الغاز و نبحث عن إقامة مشاريع مشتركة   نتقاسم فيها المخاطر سويا". 
و استطرد ولد قدور قائلا "في المستقبل سيصبح الممولون جزءا من العرض لذا يجب   علينا إيجاد سبل جديدة لإقامة أعمال"ي مؤكدا ان سوناطراك قد بدأت التفكير في   وسائل لإعادة التفاوض حول عقودها مع زبائنها الاوروبيين لأن اغلبيتها تنتهي   صلاحيتها سنة 2021.
و أعرب الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عن إرادة الجزائر في المحافظة على   قطاع الغاز رغم تراجع الانتاج و زيادة الاستهلاك الوطني بنسبة نمو سنوية بلغت   6% و"هذا ما يقتضي تابع ولد قدوري تشريعا جديدا لإعادة المستثمرين إلى   الجزائر و تطوير الموارد الكبيرة للبلد من حيث الغاز الصخري". 
و ذكر في ذات الصدد بأن سوناطراك بدأت الانتاج في حقلين للغاز سنة 2017 بما   قيمته 20 مليون متر مكعبي مشيرا إلى أن هناك حقلين آخرين سيدخلان حيز الانتاج   في سنة 2018.



الأربعاء  18  أكتوبر  2017 

المزيد من  الأخبار

الثقافة