الطبعة التاسعة للصالون الدولي للأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية

الطبعة التاسعة للصالون الدولي للأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية

   
افتتحت اليوم الخميس الـ22 فيفري 2018 بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" بوهران فعاليات الطبعة التاسعة للصالون الدولي للأسفار والنقل والتجهيزات الفندقية بمشاركة زهاء 200 عارض جزائري وأجنبي.

 ويحضر هذا الموعد السياحي الذي أشرف على افتتاحه وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري قرابة 10 بلدان على غرار تونس والمغرب ومصر وتركيا واسبانيا وتايلندا والإمارات العربية المتحدة والهند.

  وتسمح هذه التظاهرة التي أصبحت تقليدا سنويا لمدينة وهران والتي اختير لها شعار "السياحة قيمة مؤكدة للتنمية المستدامة" بإبراز الوجهة الجزائرية من أجل ترقية السياحة الاستقبالية والتعريف بالقدرات السياحية الوطنية وعرض مشاريع استثمارية جديدة أو في طور الانجاز والترويج لمنتجات صيف 2018.

    كما يعد هذا الموعد السنوي المنظم الى غاية 25 من الشهر الجاري بمبادرة من وكالة "أسترا" فرصة للاحتكاك بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم الأجانب واستقطاب الزبائن وكذا ترقية السياحة وخلق ثقافة سياحية لفائدة مهنيي القطاع والجمهور .

    ويشارك في هذه الطبعة مهنيو النقل البري والجوي والبحري ودواوين السياحة وممثلو وكالات السياحة والأسفار ومتعاملون في المحطات المعدنية ومعاهد التكوين في الفندقة والسياحة وممثلون عن مراكز تجارية وكراء السيارات فضلا عن المؤسسات المصرفية والتأمينات.

    ويتميز هذا الصالون في طبعته التاسعة المقام تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية بتخصيص جناح للسياحة الصحية بما في ذلك العلاج بمياه البحر وبالمياه المعدنية والعلاجات التجميلية واللياقة البدنية والتدليك وإعادة التأهيل الوظيفي.

    كما سيخصص جناح أخر للتجهيزات الفندقية كالمطاعم والمطابخ الكبرى وخدمات الفنادق وفضاء لعرض المنتجات والأكلات المحلية بالإضافة الى برمجة خرجات سياحية الى مدن وهران وتلمسان وبني صاف لفائدة المهنيين.

    وبرمج المنظمون على هامش الصالون سلسلة من المحاضرات تتناول "السياحة  المستدامة" و"مدخول المناجمنت" ومائدة مستديرة حول "الاستثمار السياحي" بحضور بعض المستثمرين في هذا المجال وكذا عرض أفلام وثائقية حول السياحة.

    كما سينظم بالمناسبة لقاء يجمع ممثلي الديوان الوطني للسياحة الجزائرية ونظيرتها التونسية بحضور بعض المتعاملين الناشطين في مجال السياحة والفندقة وذلك بهدف التبادل السياحي.

الخميس  22  فيفري  2018 

المزيد من  الأخبار

الثقافة