الجزائر ضيف شرف تظاهرة "الشهر الافريقي " بجنوب افريقيا

الجزائر ضيف شرف تظاهرة "الشهر الافريقي " بجنوب افريقيا

   
صرحت  نائب وزير الثقافة و الفنون لجمهورية   جنوب افريقيا ماخوتسو سوتيو اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ان   الجزائر ستكون حاضرة كضيف شرف في فعالية الشهر الافريقي التي تقام في جنوب   افريقيا في مارس القادم .

     و ثمنت السيدة ماخوتسو سوتيو  في تصريح لها عقب استقبالها  من طرف وزير   الثقافة عز الدين ميهوبي  باوبرا الجزائر" بوعلام بسايح" استضافة الطبعة  الـ 22   للصالون الدولي الجزائري للكتاب جنوب افريقيا  ك"أول ضيف شرف افريقي" في هذه   التظاهرة الكبيرة معتبرة ان ذلك يندرج ضمن العلاقات الجيدة التي تجمع بين   الجزائر و جنوب افريقيا لاسيما في المجال الثقافي. 
     و اشارت من جهة اخرى الى "وجود إمكانيات كثيرة للتعاون خاصة في مجال الصناعات   السينماتوغرافية" معتبرة المحادثات التي ستجريها مع الطرف الجزائري في اطار   هذه الزيارة التي تدوم لغاية الجمعة المقبل ستسمح بتسليط الاضواء على المجالات   التي يمكن تعميق التعاون فيها .  

    اعتبر وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي  من جهته ان زيارة المسؤولة الجنوب   افريقية للجزائر مناسبة لتجسيد الاتفاقيات التي تربط البلدين خاصة في مجالات   السينما و ترميم التراث و الموسيقى مذكرا بالعلاقات التاريخية التي تجمع   البلدين منذ ايام الثورة التحريرية .   


الأربعاء  25  أكتوبر  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة