افتتاح المهرجان الوطني الـ8 لإبداعات المرأة

افتتاح المهرجان الوطني الـ8 لإبداعات المرأة

   
افتتح يوم الخميس بالجزائر العاصمة معرض يضم أعمال حوالي أربعين مبدعة في مجالات  الفوتوغرافيا و الرسم و الحرف و ذلك في إطار المهرجان الوطني الـ8 لإبداعات المرأة. 

و أشرف وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي على افتتاح هذه الطبعة المنظمة بقصر الثقافة مفدي زكريا تحت شعار "الفنون بنظرة شبابية" إذ سيتم عرض أعمال المواهب الشابة و المتدربات تحت إشراف المشاركات السابقات في هذا المهرجان.
و يفتح هذا المهرجان أبوابه لأول مرة هذه السنة للفنانات التشكيليات على غرار جازية بربر و المصورة براهامي مدينة التي ستعرض سلسلة من اللوحات المرسومة بقلم الرصاص و كذا سماح أولد عراب التي كشفت عن لوحات في الرسم الرقمي.

كما عرضت الفنانات التشكيليات اللواتي شاركن في ابريل المنصرم في تظاهرة "ربيع الفنون" أعمالا جديدة على غرار هاجر بوغانم في الرسم و النقش إلى جانب اسمهان مزوار و نسرين كردال و مريم مفغور.
و في مجال الحرف، أكدت محافظة المهرجان، حميدة أقسوس أنها "اتصلت بالعارضات اللواتي شاركن في الطبعات السابقة لعرض أعمال المتربصات و المتدربات لديهن في مجالات "النسج و الفسيفساء و الخزف و الفخار". 
و في مجال النسج التقليدي، شاركت ست عارضات قدمن التقنيات القديمة لهذا الفن إلى جانب الطرز.

من جهة أخرى، اقترحت كل من نوال مداني و ليندة لعلاوي و حفصة زوبيدة غالم للزوار أعمالا في الخزف و التزيين و الأثاث المزين بالفسيفساء. 
   و يتواصل المهرجان الوطني ال8 لإبداعات المرأة إلى غاية 17 ديسمبر و يتضمن ندوات حول الفوتوغرافيا و مهن الصورة و فن الطرز. 

الجمعة  14  ديسمبر  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة


نشرات الأخبار

دليل التلفزيون

الدليل