الأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة بالبويرة : برمجة 23 فيلم للعرض

الأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة بالبويرة : برمجة 23 فيلم للعرض

   
سيتم عرض خلال الطبعة الأولى للأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة بالبويرة التي انطلقت فعالياتها أمس الأحد بدار الثقافة، علي زعموم وستمتر الى غاية الثلاثاء المقبل ، ثلاثة وعشرين  فيلم (23)، حسبما أعلنته مديرة دار الثقافة. 

و أوضحت صليحة شربي أنه "سيتم عرض ثلاثة وعشرون (23) فيلم خلال هذه 
الأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة و سيتم تسليم مكافأة لأفضل فيلم قصير للهواة"، موضحة  في هذا الصدد أن ولاية البويرة حاضرة بإحدى عشر (11) فيلم مبرمج للعرض خلال هذه الأيام.  وأشارت إلى مشاركة 12 ولاية في هذا الحدث والذي يهدف لا سيما لتشجيع تبادل المعارف في مجال الفن السابع، بين مختلف الممثلين والمنتجين السينمائيين.  و استرسلت ذات المسؤولة قائلة "يعد هذا الحدث بالنسبة لهؤلاء، فرصة لتبادل أفكار ومشاريع، لأجل دفع انتاج الفيلم القصير".  و أفادت مديرة دار الثقافة أنه "سيتم تسليم غلاف مالي قدره 100000و هدية رمزية الى صاحب أفضل فيلم. وسيتم أيضا منح مبالغ مالية قدرها 50000و 30000دج الى الفيلم الثاني و الفيلم الثالث".  و حسب التفاصيل التي قدمتها السيدة شربي، ستقوم لجنة تحكيم بانتقاء الفائزين الثلاث.

 وتم إعطاء اشارة الانطلاق الرسمي لهذا الحدث الثقافي بحضور السلطات المحلية الولائية من طرف السيدة شربي التي أوضحت أن"أغلبية الأفلام القصيرة التي سيتم عرضها في هذه المناسبة تسرد عموما معاناة الشبيبة الجزائرية".
الإثنين  26  نوفمبر  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة