قسنطينة تحتضن الطبعة الـ15 لمهرجان ديما جاز

قسنطينة تحتضن الطبعة الـ15 لمهرجان ديما جاز

   
ستعرف الطبعة الـ15 للمهرجان الدولي لموسيقى الجاز بقسنطينة  (شرق الجزائر) " ديما جاز" المقرر من 18 الى 22 ديسمبر مشاركة أسماء لامعة في موسيقى الجاز و البلوز و فرق شابة في هذه الطبوع الموسيقية.     

و ستفتتح هذه الطبعة بحفل لكريم زياد, الموسيقار المعروف, و فرقته مرفوقا بأسماء بارزة في الموسيقى الجزائرية على غرار الشاب مامي.  
    كما سيمثل الساحة الفنية الجزائرية العازف على آلة القيتارة أنيس عبد الحق و فرقته التي تجمع بين الروك و الجاز و الشرقي بفضل مساعدة موسيقيين على غرار العازف الشهير على آلة الساكسوفون داميان هينيكر.   
 و تقترح فرقة " بهجة" بقيادة العازف على آلة الكمان خير الدين مكاشيش رفقة البلجيكي مانو هيركيا رحلة موسيقية عبر موسيقى العالم.   

  و من جهتها, تقدم الفرقة الفتية " غراج باند" التي أسست سنة 2010 موسيقى متنوعة من الروك و السول و الراب, في حين سيقدم العازف على آلة القيتارة فوزي مسلم و فرقة " بي بي بلوز" طبوعا موسيقية متنوعة من البلوز و الجاز و الروك.       كما ستقدم فرقة " ايثن" (نجوم) مجموعة من الأغاني الشاوية على موسيقى الروك اند رول و الجاز و البلوز. 

     و ستنشط فرقة ليمان بروذارز"Lehmanns Brothers" (فرنسا) مجموعة من موسيقى الجاز المشهورة خلال سنوات السبعينيات.     

  و سيقترح المغني الامريكي بوني فيلدس الذي اعتاد المشاركة في هذا المهرجان مجموعة من موسيقى فونك و البلوز خلال حفل سيشارك فيه كل من العازف على آلة الساكسفون ناديج دوما و على آلة القيتارة جوزيف شومبانيون. 

     و للعلم فان مهرجان ديما جاز الذي أسس سنة 2003 من طرف جمعية ليما يضم كل سنة كبار موسيقى الجاز مثل الأمريكي بوني فيلدس الى جانب موسيقيين معروفين على الساحة العالمية.
الإثنين  17  ديسمبر  2018 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة