تلمسان: معرض النوبة في صلب الطبعة العاشرة للمهرجان الوطني لموسيقى الحوزي

تلمسان: معرض النوبة في صلب الطبعة العاشرة للمهرجان الوطني لموسيقى الحوزي

   
تعتبر الطبعة الـ10 للمهرجان الوطني لموسيقى   الحوزي التي تنظم من 31 اكتوبر الى 5 نوفمبر   بقصر الثقافة "عبد الكريم دالي" لتلمسان (غرب الجزائر), فرصة جديدة لعشاق الموسيقى و غيرهم   لزيارة معرض النوبة. 

   و نظمت هذه التظاهرة التي احتضنتها الولاية من قبل من 13 سبتمبر الى   17 نوفمبر 2011 في دار الثقافة عبد القادر علولة بمناسبة تظاهرة "تلمسان عاصمة   الثقافة الاسلامية", نظمت من جديد لتكون الحدث الرئيسي في هذا المهرجان.   

   و تعد التظاهرة التي دشنها يوم  الثلاثاءالـ31 اكتوبر 2017  والي تلمسان, فرصة جديدة لرد   الاعتبار للتراث الموسيقي العريق و تكريم كبار الاساتذة الذين حافظوا عليه و   نقلوه الى الاجيال الصاعدة, حسبما اكد امين بودفلة محافظ المهرجان, معتبرا ان   هذه العودة للموسيقى الاندلسية غنية بالأحداث و بالإبداع الفني, عبر مختلف   مراحل الحضارة العربية-الاسلامية.
 
    و يروي المعرض مسار عدد كبير من اعمدة الموسيقى الاندلسية, على غرار   الشيخ العربي بن ساري و ابنه رضوان و مصطفى بريكسي و عبد الكريم دالي و عمر   بخشي و الشيخة طيطمة و محمد الغافور و احمد ساري و طاهر فرقاني و قدور درسوني   و هو فرصة ايضا للتعريف بمختلف مقاطع النوبات.

 و سيتم ابراز المدارس الثلاثة   (تلمسان و الجزائر العاصمة و قسنطينة) من خلال اكبر اساتذتهم.       


الخميس  02  نوفمبر  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة