تقديم العرض الأولي للفيلم المطول "ذاين" بالجزائر العاصمة

تقديم العرض الأولي للفيلم المطول "ذاين" بالجزائر العاصمة

   
تم تقديم العرض الأولي للفيلم المطول "ذاين" (يكفي) لمخرجه نزيم العربي، بالجزائر العاصمة، وهو الفيلم الذي يعد انغماسا في عالم الشباب الجزائري وأفكاره وحياته اليومية وتطلعاته وسوء حالته الاجتماعية.

وعرض هذا الفيلم (64 دقيقة)، الذي تم انتاجه في 2016 لمخرجه نزيم العربي، للمرة الأولى بالجزائر بقاعة السينما الجزائرية، وهو الفيلم الذي أنتج من دون أي تمويل، ويحكي قصة شاب موسيقار وفرقته الموسيقية، المتخرجين من الأحياء الشعبية، والذي غمره التشاؤم لحياة يومية زادت من حدتها التجارب السيئة لحاشيته.
وفي ظل تسلسل الأحداث السريعة، يعكس هذا الفيلم حياة شباب مثقف وواع، ويعتبر أيضا تجربة سينمائية خاصة لأن نزيم العربي يوضح أنه صور فيلمه "وفق سيناريو من الواقع يفسح المجال للمثلين بكتابة الحوارات بأنفسهم".

كما يبرز هذا الفيلم الذي صور بالجزائر العاصمة، قيمة المناظر التي تتوفر عليها مرتفعات العاصمة والهندسة المعمارية النموذجية والانارة الطبيعية، خاصة فوق سطوح البنايات.
وقد شارك هذا الفيلم الذي أنتج في 2016 في مهرجانات بالمغرب وكذا مهرجان كان بفرنسا في حين إنه لم يتحصل إلا مؤخرا على تصريح بالعرض في الجزائر، كما يؤكد نزيم العربي.
الأحد  07  أفريل  2019 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة