عدة أفلام جزائرية تتحصل على جوائز خلال المهرجان الدولي الثاني "ايسني نورغ" للفيلم الامازيغي بأغادير

عدة أفلام جزائرية تتحصل على جوائز خلال المهرجان الدولي الثاني "ايسني نورغ" للفيلم الامازيغي بأغادير

   
تحصلت عدة أفلام سينمائية جزائرية خلال المهرجان الدولي الثاني " ايسني نورغ" للفيلم الأمازيغي المنظم من 5 الى 9 أبريل بمدينة أغادير (المغرب) على عدة جوائز، حسبما أعلنه بيان للوزارة يوم الثلاثاء.   

وفي فئة الأفلام الوثائقية عادت الجائزة الكبرى لفيلم "اسلام طفولتي" لنادية زواوي التي فازت أيضا بجائزة أحسن سيناريو للفيلم المغربي المطول "وحش" في حين تحصل " التين في أبريل" لنادر دندون على جائزة لجنة التحكيم في فئة الأفلام الطويلة.     

وفي فئة الأفلام القصيرة فاز كل من فيلم " أوغالد" (عد) لحافيظ ايت براهيم و " عندما تكتب كرة القدم التاريخ" للمخرج محمد قاسيوي و "تسيير النفايات ببوزغن" لجمال باشا على جوائز خلال هذا المهرجان فيما منحت جائزة أحسن اداء نسوي لتاسعديت ماندي عن دورها في فيلم "باريس البيضاء" للمخرجة ليديا تركي حسب ذات المصدر.      

وعرف المهرجان مشاركة 12 انتاجا جزائريا في جميع الفئات في هذه المنافسة ال12 للفيلم الأمازيغي الذي تدعمت مختلف لجانها بخبرة العديد من الفنانين الجزائريين على غرار المخرج اليازيد خوجة و جمال-حسان ايت ايفتن و تاسعديت ماندي و المؤلف كمال حمادي الذي ترأس لجنة تحكيم الفيلم القصير.     
الأربعاء  17  أفريل  2019 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة