بمشاركة 51 دولة

انطلاق الطبعة الـ14 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم

   
تنطلق يوم السبت بقصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة), فعاليات الطبعة الـ14 لجائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وذلك بمشاركة 51 دولة.

وتعد هذه المنافسة الدولية, التي تنظم باستمرار منذ سنة 2003 تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, تقليدا يتنافس من خلاله حفظة القرآن من مختلف البلدان الاسلامية عبر العالم.

ويعكس تنظيم هذه الجائزة الدولية, التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ,الاهتمام الذي توليه الجزائر لكتاب الله وتمسك الشعب الجزائري بالقرآن الكريم وبحسن تلاوته.

وبالموازاة مع هذه المسابقة التي سيشرف عليها علماء دين جزائريون ومن عدة دول اسلامية, سيتم تنظيم مسابقة لصغار حفظة القرآن الكريم, التي تعد مسابقة تشجيعية موجهة للأطفال الذين لا يتعدى سنهم الـ15 سنة.

وسيتحصل الفائز الاول في المسابقة التي سيتنافس فيها الطلبة الذين تقل اعمارهم عن 25 سنة, على مبلغ مالي يقدر بمليون دينار جزائري, بينما يتحصل الفائز الثاني على 800 الف دينار والثالث على 500 الف دينار.

وبالنسبة للمسابقة الوطنية الخاصة بصغار حفظة القرآن, سيتحصل الفائز الاول على مبلغ 500 الف دينار والثاني على 400 الف دينار والثالث على 300 الف دينار.

وبالإضافة الى الفائزين الثلاثة الأوائل, سيتم بمناسبة ليلة القدر المباركة تكريم المشاركين في فعاليات هذه المسابقة بجوائز قيمة.
السبت  17  جوان  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة