خنشلة

انطلاق الطبعة 9 للمهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية شهر سبتمبر المقبل

   
ستنطلق الطبعة التاسعة للمهرجان المحلي الثقافي للموسيقى والأغنية الشاوية بمدينة خنشلة يوم 4 سبتمبر المقبل حسبما علم يوم الأربعاء من محافظ المهرجان عبد الوهاب بن زعيم .

وأوضح ذات المصدر أنه تم وضع خارطة الطريق وتسطير برنامج ثري ومتنوع حيث سيتم الشروع خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر في العمل على الشق الأكاديمي للمهرجان والمتمثل في ورشات فنية بتأطير من أساتذة وموسيقيين من داخل ولاية خنشلة ومن خارجها.

وتتمثل هذه الورشات حسب ذات المصدر في ورشة الموسيقى والأغنية الفلكلورية حيث يتم خلالها التعريف بهذا الموروث اللصيق بالأغنية الشاوية الأوراسية خاصة لعنصر الشباب بالإضافة إلى ورشة ثانية للموسيقى العصرية الخاصة بالأغنية الشاوية وما استحدث من آلات في هذا الطابع الفني.

ويشارك في فعاليات المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية حسب السيد بن زعيم كل من ولايات تبسة وباتنة وميلة وباتنة وسوق أهراس وأم البواقي وبسكرة بالإضافة إلى الولاية المستضيفة خنشلة.

وأشار ذات المصدر إلى أن قاعة سينيماتيك مدينة خنشلة ستشهد خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل إحياء سهرات فنية واحتفالات تنشطها فرق ومطربون محليون وحتى من مختلف ربوع الوطن.
الخميس  31  أوت  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة