تيارت

تظاهرة الخيمة التقليدية للشعر الشعبي والاغنية البدوية يومي 17 و18 سبتمبر

   
تحتضن دار الثقافة "علي معاشي" لمدينة تيارت يومي 17 و18 سبتمبر تظاهرة الخيمة التقليدية للشعر الشعبي والاغنية البدوية حسبما علم لدى محافظ المهرجان الثقافي المحلي للثقافات الشعبية بالولاية.

وأوضح بلقاسم بن عودة بأن التظاهرة ستقام تحت شعار" قعدة وهمة" في اطار البرنامج الثقافي والفني الخاص بموسم الاصطياف وستعتمد على ابراز التراث الشعبي وتشجيع الفن البدوي والمحلي واعطاء الفرصة لشعراء الشعبي المحليين ورواد الاغنية البدوية بالولاية للظهور امام الجمهور والتواصل فيما بينهم.

ويشمل برنامج هذا الموعد الثقافي في يومه الاول قراءات شعرية في الشعر الملحون مع نخبة من شعراء ولاية تيارت وحفلا فنيا في الطابع البدوي من تنشيط الشيخ ابراهيم التخمارتي وفرقة الشيخ ولد المحجوب فيما ينشط فعاليات اليوم الثاني شعراء الطابع الشعبي تتبع بحفل فني بدوي لفرقة الشيخ محمد علالي من بلدية مهدية وفرقة الشيخ عبد الله التيارتي .

وتنتظم هذه التظاهرة من طرف المحافظة المذكورة تحت اشراف مديرية الثقافة ووالي تيارت. ويشمل البرنامج الثقافي الفني لموسم الاصطياف لتيارت الذي انطلق بداية شهر اغسطس وسيمتد الى غاية أواخر شهر سبتمبر سهرات وحفلات فنية بمشاركة 44 فرقة وجمعية محلية في مختلف الطبوع الغنائية والاشكال الفنية منها مسرح الاطفال والفكاهة ضمن قوافل ثقافية تتنقل عبر دور الثقافة والشباب ببلديات الولاية.
السبت  02  سبتمبر  2017 

المزيد من أخبار الثقافة

الرياضة